المدينة: داعش.. حليف مباشر للأسد

المدينة: داعش.. حليف مباشر للأسد

الرياض – رأت صحيفة المدينة السعودية أن اقتحام تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش” مدينة البوكمال في شرق سوريا، واشتباكه مع مقاتلين من الجيش الحر لا يبدو على الإطلاق أن له علاقة بمواجهة نظام بشار الأسد أو حماية الشعب السوري من المذابح التي يشنها هذا النظام ضد أبناء شعبه، وإنما يهدف بشكل أساس إلى استيلاء داعش على المدينة من أجل السيطرة على المعبر الحدودي مع العراق، وذلك ضمن مخططاته الإرهابية التي تتضح من الاسم الذي يحمله ويوحي بأهداف تلك المخططات الخبيثة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه “لم يعد خافيًا أن هذا التنظيم الإرهابي يعتبر حليفًا قريبًا للأسد رغم التناقض الظاهري بينهما. وتتضح العلاقة بين داعش ونظام الأسد أكثر ما تتضح من خلال اتفاق جنتلمان بينهما ينص على أنه: لا داعش تقوم بمهاجمة قوات الأسد ولا قوات الأسد تهاجم مقاتلي داعش. أما المشهد الراهن الذي لا تخطئه العين فهو مهاجمة داعش والجيش السوري النظامي – ومعهما أيضًا حزب الله – للجيش السوري الحر”.

وأكدت الصحيفة على أن كشف القناع عن الوجه القبيح لداعش مهم للغاية حتى لا يستمر خداعها للشباب المضلل الذين تستقطبهم تحت شعار محاربة نظام الأسد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث