الشرق: ظلم ذوي القربى

الشرق: ظلم ذوي القربى

الدوحة – انتقدت صحيفة الشرق القطرية القرار القضائي “المسيس” ضد حركة حماس وذلك بحظر كافة انشطة الحركة في مصر والتحفظ على مقراتها.

وقالت الصحيفة: “إن مواقف بعض الدول العربية تتراجع يوماً بعد يوم وبشكل مؤسف في ظروف باتت فيها كل دولة عربية لا ترى إلا مصالحها الضيقة جداً كمعيار لسياساتها العربية خصوصاً بعدما رفرف الربيع العربي على عدد من أقطارها إلا أن التداخلات العربية والإقليمية جعلت الرؤية لدى بعض الساسة العرب ضبابية ترتب عليها اتخاذ مواقف لا يرضى عنها المواطن العربي المخلص الذي يتطلع دائما إلى القضية الفلسطينية على أنها القضية المحورية لكل دولنا العربية”.

وأضافت أنه “وبدلاً من أن تنصب جهودنا العربية وتتوحد لرفع الظلم عن الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة خصوصاً بعد جهود مضنية بذلت من أجل رفع الحصار أو كسره من قبل أطراف عربية ودولية لجأ القضاء المصري إلى اتخاذ قرار قضائي مسيس ضد حماس”.

واختتمت الشرق افتتاحيتها بأن “الحكم القضائي المصري بحق حماس كما تراه الجماهير العربية عموما والجماهير الفلسطينية خصوصا إنما هو قرار سياسي بامتياز، وهو استدعاء لحرب جديدة على الشعب الفلسطيني وتقوية مفاعيل الحصار على غزة المستمر ظلما وقهرا للشعب الفلسطيني والذي زاده قرار القضاء المصري ظلما أكبر فـ”ظلم ذوي القربى أشد مضاضة “.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث