عكاظ: مفاجآت السيسي القادمة

عكاظ: مفاجآت السيسي القادمة

الرياض – قالت صحيفة عكاظ السعودية “لم يعد أمام المشير عبد الفتاح السيسي سوى أسبوع واحد لكي يعلن للشعب المصري عن ترشحه لمنصب الرئاسة وقبلها يكون قد خلع بدلته العسكرية وغادر اجتماعات مجلس الوزراء كنائب لرئيس الوزراء، ووزير للدفاع والإنتاج الحربي. وهناك من يعتبر الانتظار حتى الآن ترددا وعدم طمأنينة إلى تغير الأوضاع في البلاد بعد تسلمه مقاليد السلطة، وذلك مغاير تماماً لشخصية الرجل المتصفة بالقوة والتصميم ولاسيما حين يتعلق الأمر بمستقبل مصر”.

وترى الصحيفة السعودية أن السيسي شخصية لا تجيد ارتجال القرارات.. ولذلك فإنه يتأنى كثيرا.. بهدف توفير كافة أسباب النجاح لأي خطوة يقدم عليها.. ولو كان شخصية مترددة لما تصدى لعملية إنقاذ مصر في 30 يونيو مما كانت فيه.

وتقول: “إن بعد النظر الذي يتمتع به -السيسي- وحرصه على استكمال كل خطوة تقود إلى النجاح هو الذي يجعله يدقق كثيراً في اختيار التوقيت المناسب للإعلان عن قرار الترشح”.

وأضافت: “ليس سراً أن نقول الآن إن الفترة الأولى ستشهد دولة جديدة تجمع بين القوة والانضباط المطلوبين تعرض خلال (3) سنوات للكثير من “المصائب” وبين قيام دولة ديمقراطية ترعى الحريات العامة وتحقق الانتعاش وتعيد بوارق الأمل للمصريين وتخرجهم من دائرة القلق والكآبة التي يعيشونها”.

وختمت بالقول: “سوف ترون خلال أيام محددة وربما خلال ساعات دلالات ذلك ومؤشراته لتعرفوا أن الرجل باع نفسه لكي يفدي مصر”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث