البيان: مكاسب الثبات المصري

البيان: مكاسب الثبات المصري

أبوظبي – قالت صحيفة البيان الإماراتية في إفتتاحيتها: “موقفان فرضا نفسيهما في الشأن المصري يؤكدان نجاح تقدم الدولة المصرية على طريقها.. الموقف الأول يتجسد في تأكيد نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع الإصرار على مقاتلة كل من يرفع السلاح في وجه الجيش والدولة وهو يوجه بذلك إنذاراً صريحاً إلى الجهات التي تحاول المساس بأمن الشعب والوطن من ثغرة سيناء”.

والموقف الثاني يتمثل في “تجريم وزير الخارجية الأمريكية جماعة الإخوان بـ”سرقة الثورة المصرية” وهو موقف يشير إلى مغادرة الإدارة الأمريكية المحطة التي ظلت عالقة فيها منذ الثالث من يوليو الماضي”.

وأوضحت الصحيفة أنه إذا كان إصرار وزير الدفاع المصري على تصفية جيوب الإرهاب في سيناء تأكيداً على خط صارم في السياسة الداخلية فإن الخطوة الأمريكية تؤكد نجاح السياسة الخارجية المصرية في المرحلة الأخيرة.

وأكدت أن الحزم ضد الجماعات الإرهابية في سيناء لا يستهدف فقط صيانة كرامة الجيش والشرطة وسيادة الدولة بل يؤمن كذلك صورة قطاع السياحة الذي شكل رافداً أساسياً في الاقتصاد المصري يوازي متوسط عائداته السنوية أكثر من 12 مليار دولار.

وأضافت إن هذه الخطوة الأمريكية تأتي معززة لسياسات الدولة المصرية على الصعيدين الداخلي والخارجي.. فكأنما أدركت الإدارة الأمريكية حجم الخسائر المترتبة على توتر علاقاتها مع حليفاتها في المنطقة.. فالتصريح الصادر عن وزير الخارجية الأمريكية جاء في أعقاب التقارب المصري الروسي وهو تقارب يؤكد حق القاهرة في تنويع علاقاتها الخارجية ولا يؤشر إلى بناء محور موجه ضد جهة بعينها.

وأكدت أنه من حق القاهرة بناء علاقاتها الخارجية في ضوء مصالح شعبها.

وقالت البيان إن في حديث نائب رئيس الوزراء المصري وتصريح الوزير الأمريكي ما يؤكد أن الثبات على الرؤى السياسية النافذة والصادقة كفيل بتحقيق مكاسب الشعوب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث