حور وعور العين

حور وعور العين

حافظ البرغوثي

الخبر في الأساس عسكري طاحن لكن فيه بعض المفارقة، وهي أن اربعة انتحاريين فجروا سيارات محملة بأطنان من المتفجرات في حواجز ومقرات جيش النظام السوري قرب إدلب ما أدى إلى تدميرها، وهم تركمنستاني ومالديفي واميركي وسوري، لكن السوري نجا من الموت بأن فجر سياراته عن بعد عند وصوله إلى الحاجز وعاد إلى قواعده سالما.

اربع جنسيات التقت في معركة واحدة على حواجز سورية في مدينة تبعد آلاف الأميال عن مالديف وتركمنستان واميركا.

في نهاية السبعينيات والثورة الفلسطينية والحركة الوطنية اللبنانية تقفان صفا واحدا ضد الإنعزالية المدعومة من النظام السوري في لبنان بدأ متطوعون عرب يصلون إلى لبنان لدعم الثورة والحركة الوطنية اللبنانية، كان الموقف متفجرا في لبنان، بينما الروس يغزون افغانستان، وفجأة عمت البلاد العربية دعوات في المساجد للجهاد في أفغانستان وكانت الأنظمة تسهل هذا الجهاد وظهر عبد الله عزام الاخواني الفلسطيني يبشر بالجهاد وتوجه إلى باكستان وظهر أسامة بن لادن في الوقت نفسه كمقاول يجند “المجاهدين” وينقلهم إلى باكستان لحساب وكالة المخابرات الاميركية التي كانت تدفع الأجور على الرأس وتقوم بتدريبهم في باكستان وترسل مجاهديها لمحاربة الملحدين السوفيات، كان الهدف الأساس من كل ذلك هو منع التطوع في لبنان وتوجيه الشباب العربي العاطل عن العمل واستغلال طاقاته في بلاد بعيدة كمجاهدين في سبيل الله.. بينما كانوا يجاهدون في سبيل الرب الاميركي فقط.

وكثفت التيارات المستترة بالدين من دعاياتها وكرامات المجاهدين في المساجد، فهذا مجاهد دمر دبابة بحجر، وذاك أسقط طائرة مقاتلة برصاصة واحدة، وثالث تم قصفه بصاروخ فتمزقت ثيابه فقط وفقد زرين من قميصه، وأنتشر الحديث عن حور العين في الجنة وصارت الحور غاية وهدفا لكل مجاهد مع إمكانية التسلية بالزواج من باكستانيات اثناء استراحة المجاهد في بيشاور الى حين الوصول الى الحوريات.

لا اعرف لماذا بات الجهاد مقرونا بالمرأة والنكاح واستمعت قبل فترة إلى أناشيد لعناصرتسمي نفسها جهادية في ليبيا تتركز فقط على الحور العين، وغنى عن القول إن هناك “مجاهدات” تم ارسالهن إلى سوريا مع عدم اقتناعي بما يسمى جهاد النكاح، ولا اعلم لماذا يأتي مجاهدون من 80 دولة إلى سوريا مع وضد ومثلهم إلى افغانستان امام الجهاد ضد السوفيات ولم يأتوا لمقاتلة الاميركين في العراق بإستثناء قلة، ولا مقاتلة الاحتلال الاسرائيلي في جنوب لبنان او في غزة او في الضفة؟

إن في الامر إنِ وأخواتها، وحورية العين وأخواتها وجارة كندا واخواتها وجماعات وتيارات العربان وأخواتهن ووإخوانهن وعماتهن. فهناك حول العين وعور العين من الجماعات ايضا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث