الملاس..أسرار وخبايا

الملاس..أسرار وخبايا

قالت معلومات حصلت عليها “إرم نيوز” من مصادر خليجية إنه أثناء زيارة خالد مشعل للكويت واجتماعه مع الشيخ صباح الأحمد أمير الكويت طلب نقل رسالة إلى العاهل السعودي حول الأوضاع في غزة، وكانت الرسالة فيها الكثير من المدح والثناء على المملكة السعودية ووصف مشعل الملك بأنه أمير المؤمنين. وبعد وصول الرسالة اتصل الأمير بندر بن سلطان بالدوحة مستفسرا عن الاتصالات الجارية حول غزة، وبدلاً من الاستماع إلى جواب تلقى طلباً من الشيخ تميم للقاء العاهل السعودي.

في اللقاء الذي تم في اليوم التالي لطلبه شرح أمير قطر تسلسل الأحداث منذ اختطاف المستوطنين وقتلهم وصولاً إلى اختطاف طفل فلسطيني وحرقه حيا، وابلغ أمير قطر العاهل السعودي أن إسرائيل هي التي جرت الوضع إلى حرب في غزة رغم أن حماس لا علاقة لها بخطف مستوطنين، وأن من قام بذلك أفراداً تصرفوا دون أمر من حماس.

وتطرق الشيخ تميم إلى المبادرة المصرية وقال إن هذه المبادرة لوقف اطلاق النار وصلت إلى قطر من إسرائيل ولم توزعها مصر رغم أنها ناقشتها مع إسرائيل وحصلت على موافقة منها، فكيف تعرض مبادرة على إسرائيل ثم يطلب من الآخرين الموافقة عليها دون أن يتسلموها!، إضافة إلى أن مصر لا تريد الاتصال مباشرة مع حماس لبحثها. لكن أمير قطر شدد في اللقاء أن بلاده لا تسعى للمس بمكانة مصر لأن مصر أكبر دولة عربية، ولا نية لقطر للتقليل من دورها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث