الملاس.. أسرار وخبايا

الملاس.. أسرار وخبايا
** صفقة مخابراتية بين القاهرة وواشنطن

أكد مصدر سيادي رفيع المستوى أن الولايات المتحدة الأمريكية عرضت على القاهرة تسليم “ثروت شحاتة”، الرجل الثالث في تنظيم القاعدة والذراع اليمنى لقائد التنظيم “أيمن الظواهري”، الموجود بحوزة السلطات المصرية، بعد إلقاء القبض عليه، كاشفاً عن أن الإيقاع بـ”شحاتة” تم بالتعاون مع أجهزة مخابراتية صديقة.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ”إرم”، إن القاهرة لن تسلم هذا الرجل في الوقت الراهن، ولا يوجد اتجاه لتقديمه إلى واشنطن، لرغبتها في أن يتم التعامل في هذا الملف، من حيث تقديم معلومات فقط، نظراً لكون “شحاتة” بمثابة الصندوق الأسود لـ”القاعدة”، بالإضافة إلى ضلوعه في التخطيط لأحداث 11 أيلول/سبتمبر 2011، حيث ترى القاهرة أن الأفضل لها عدم تسليمه، لافتاً إلى أن عرض هذا الطلب، تم بأكثر من طريقة خلال زيارة رئيس المخابرات المصرية، محمد فريد التهامي إلى واشنطن.

**جودة يحصل على أراضي بشكل مخالف للدستور الأردني

كشفت وثائق تقدم بها عضو البرلمان الأردني محمد شديفات عن تملك وزير الخارجية ناصر جودة لثمانية “دونمات” في منطقة الأغوار بقرار من مجلس الوزراء العام 2009.

وبعث شديفات بسؤال لرئيس الوزراء عبد الله النسور، استفسر فيه عن دستورية هذا الإجراء، بخاصة أن المادة (44) من الدستور الأردني تحظر تملك الوزير أي من أملاك الدولة أثناء شغله لمنصبه، حتى وإن تم البيع بطريقة المزاد العلني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث