الملاس..أسرار وخبايا

الملاس..أسرار وخبايا

**مصر تسعى لتليين مواقف المعارضة السورية في جنيف

أحمد الجربا رئيس الائتلاف السوري المعارض أجرى مشاورات في القاهرة مع كبار المسؤولين في جمهورية مصر العربية، وذكرت مصادر مصرية أن المصريين نصحوه بإبداء شيء من المرونة في محادثات جنيف وحذروه من مخاطر بقاء الجماعات المتشددة كجزء من المعارضة. وقالت إن الجربا أبلغ مضيفيه أن الكرة في ملعب النظام الذي يرفض حتى البحث في تشكيل هيئة انتقالية تتعامل مع القضايا الأمنية بما في ذلك وجود الجماعات الإرهابية، مشيرا إلى أن الائتلاف يسعى إلى إخراج جميع الفئات الأجنبية المسلحة من سوريا.

**حمدين صباحي نائبا للرئيس

حمدين صباحي المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المصرية قد يوافق على أن يكون نائبا لرئيس الجمهورية في إطار صفقة انتخابية تعيد اللحمة للقوى السياسية التي قادت ثورة 30 يونيو. وتقول مصادر مصرية إن أطرافا في الساحة السياسية المصرية تسعى للقيام بهذا الدور وذكر أن من بين الأسماء التي تتوسط في هذا السياق الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل وعمرو موسى ونجيب ساويرس.

**جولة عربية للعاهل الأردني بعد واشنطن

قالت مصادر أردنية إن العاهل الأردني سيقوم بجولة عربية واسعة فور عودته من الولايات المتحدة لعرض نتائج اتصالاته مع الإدارة الأمريكية وشرح احتمالات التوصل إلى اتفاق إطار بين الفلسطينيين والإسرائيليين. وقالت المصادر إن العاهل الأردني سيشرح الدور المحتمل للأردن في ظل اتفاقية الإطار المشار إليها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث