عريقات: باب مفاوضات السلام مع إسرائيل لم يغلق

عريقات: باب مفاوضات السلام مع إسرائيل لم يغلق
المصدر: رام الله- (خاص) من فراس أحمد

قال رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية، د. صائب عريقات، الأربعاء، إن باب مفاوضات السلام مع إسرائيل لم يغلق وإنه من السابق لأوانه الحديث عن ذلك، مؤكدا أن الاتصالات مع الجانب الأمريكي مستمرة ولم تنقطع لجهة إحياء محادثات السلام، نافيا في نفس الوقت أن تكون هناك أي محادثات سرية مع إسرائيل.

وحمل د. عريقات إسرائيل مسؤولية عرقلة مفاوضات السلام التي انتهت مهلتها في 29 نيسان/ أبريل الماضي دون إحراز أي نتيجة تذكر، وذلك بعد إعلانها تعليق المفاوضات إثر إعلان المصالحة بين حركتي حماس وفتح.

وقال: “إسرائيل هي المسؤولة عن تعطيل المفاوضات وتقويض جهود وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، لأنها اختارت المستوطنات والإملاءات بدل السلام، وعندما أوقفت العملية السلمية قبل أسبوع من نهاية المفاوضات متذرعة بالمصالحة، التي لا يمكن الحديث عن خيار الدولتين من دونها، كما أنها تؤسس لقيام دولة فلسطينية”.

وأضاف د. عريقات : “إسرائيل تعرف أن المفتاح من أجل إحياء عملية السلام يكمن في موافقتها على وقف كامل للاستيطان، وقبول الجلوس إلى الطاولة لترسيم خريطة الدولتين على حدود عام 1967، والإفراج عن الدفعة الرابعة للأسرى (من قبل اتفاق أوسلو عام 1993). هذا ما كنا نطرحه وما زلنا نطرحه حتى الآن”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث