ابن “نتنياهو” يتحدى اليهود المتزمتين بعلاقته الغرامية

ابن “نتنياهو” يتحدى اليهود المتزمتين بعلاقته الغرامية
المصدر: القدس المحتلة- (خاص) من محمد ابو لبدة

لم يأبه يائير نتنياهو ابن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بسخط الكثيرين من الإسرائيليين، لا سيما اليهود المتزمتين منهم لعلاقته الغرامية مع صديقته النرويجية “ساندرا لايكانجر”، بل وصل به الحد إلى تحديهم مجددا من خلال الظهور معها في حفل إيقاد الشعل الذي اقيم في جبل هرتسل في القدس المحتلة في إطار احتفالات إسرائيل بعيد استقلالها الـ66 الثلاثاء.

وأثارت العلاقة بين الاثنين عاصفة في إسرائيل لدى الكشف عنها قبل شهور، كون “لايكانجر” من عائلة مسيحية حيث تحرم الشريعة اليهودية على اليهود الزواج من “الاغيار”؛ وهو مصطلح ديني يهودي يطلقونه على غير اليهود.

وفي تعليقه على هذه العلاقة قال رئيس حزب شاس لليهود المتزمتين الشرقيين ارييه درعي:” يا ويلنا إن كان ذلك صحيحا، إذ سيكون هذا مؤلما جدا للزوجين بنيامين وسارة نتنياهو”.

وكانت الصحافة النرويجية كشفت عن العلاقة بين يائير وساندرا في أعقاب لقاء جمع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بنظيرته النرويجية إرنا سولبرغ على هامش مشاركتهما في مداولات منتدى دافوس الاقتصادي السنوي الذي عقد في كانون الثاني/ يناير الماضي، عندما أخبر نتنياهو رئيسة الوزراء النرويجية أن ابنه بدأ علاقة صداقة مع فتاة نرويجية، ويتعقب الإسرائيليون- منذ ذلك الحين- نشاطات نجل نتنياهو الأكبر وصديقته الشقراء، ويتتبعون أخبارهما على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعرف الصديقان يائير وساندرا إلى بعضهما من خلال دراستهما في “المعهد متعدد المجالات” في مدينة “هرتسيليا” شمال تل أبيب حيث وصلت الفتاة الأوروبية إلى الدولة العبرية لدراسة موضوع الإعلام، وتنتمي ساندرا لايكانجر لعائلة مسيحية معروفة بدعمها الشديد لإسرائيل حتى أن بعض أفراد عائلتها اعتنق الديانة اليهودية.

وأمضى الصديقان نتنياهو ولايكانجر إجازة مشتركة قبل عدة شهور في مسقط رأس الشابة النرويجية شمال النرويج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث