الحرس الثوري الإيراني: نمتلك أقوى الطوربيدات بالعالم

الحرس الثوري الإيراني: نمتلك أقوى الطوربيدات بالعالم

طهران ـ (خاص) من أحمد الساعدي

قال قائد القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني الأدميرال علي فدوي إنّ الحرس الثوري يملك أقوى الطوربيدات في العالم، مؤكداً أنّ 50 ثانية تكفي قوات الحرس الثوري لتدمير أي فرقاطة أمريكية.

ولفت فدوي في تصريح لوكالة فارس الإيرانية إلى أنّ “الأمريكيين يدّعون بأنهم قوة كبرى ويعتبرون إحدى مؤشرات ذلك قوتهم العسكرية، ومن جانب آخر فإن القدرة العسكرية الأمربكية مبنية تماماً على القوة البحرية لذا فان هذا الأمر ممكن عبر القوة البحرية لتتمكن من الذهاب إلى مناطق أخرى ومتابعة أهدافها الاستعمارية”.

وأضاف أنه لهذا السبب فإنّ القوة البحرية الأمريكية ليست قوة واحدة فقط بل هي في الحقيقة جيش، لأنّ القوات الثلاث المؤلفة للجيش متواجدة فيها، أي أنّ فرقاطتها الحربية تضم القوة البحرية، وحاملات الطائرات تؤمن القوة الجوية، فيما رجال البحرية يقومون بدور القوة البرية.

حتى أصدقائنا لا يعرفون كامل قدرتنا البحرية

وحول قدرات القوة البحرية للحرس الثوري قال، سواء أصدقاؤنا أو أعداؤنا لا يعرفون إلا القليل عن قدرات القوة البحرية للحرس الثوري وغير مطلعين على الكثير منها، هذه القدرات سيتم الكشف عنها على مر الوقت لردع العدو أو في ساحة القتال، إلا أن العدو قلق حتى من هذه المعلومات القليلة التي يعرفها عن قدراتنا.

وبيّن الأدميرال فدوي أنّ حاملات الطائرات الأمريكية كرمز لقوة الجيش الأمريكي بأنها تحت السيطرة الكاملة للحرس الثوري. وأضاف “من الطبيعي أن يتضمن جدول أعمالنا التدريبات والمناورات لمواجهة الأهداف ويعلم الأمريكيون والعالم كله بأن أحد الأهداف للقوة البحرية للحرس الثوري هو تدمير القوة البحرية الأمريكية”.

وأشار الى بعض نقاط الضعف لحاملات الطائرات الأمريكية، لافتاً إلى كتاب لوزير الدفاع الأمريكي السابق روبرت غيتس الذي اعترف صراحة بنقاط ضعف حاملات الطائرات الأمريكية أمام القوة البحرية للحرس الثوري والذي دعا إلى تغيير استراتيجية البحرية الأمريكية، وأضاف “بطبيعة الحال فإنّ هذا الأمر ليس سهلا لكن روبرت غيتس أكد على التغيير وهم قد بدأوا به”.

استهداف الأمريكان أمر سهل

وتابع الأدميرال فدوي، أنّ الأمريكيين يقرون بأنّ أكبر سفنهم الحربية تجعل القوة البحرية للحرس الثوري تستهدفها بسهولة وبطبيعة الحال نحن نملك تحليلات دقيقة جداً عن هيكليات وتصاميم هذه السفن ونعرف كيف نتصرف معها.

وأضاف: “إن توفير القوة الجوية الأمريكية في ساحة القتال ملقى على عاتق الطائرات الموجودة على حاملات طائراتهم فمن الطبيعي أن نسعى لإغراقها”.

وأشار إلى صنع انموذج لحاملة طائرات أمريكية وقال: “إنّ الأمريكيين لا يعرفون الكثير من القضايا وأنّ مراكز أبحاثهم تصرفت بسذاجة بالغة بشأن (انموذج) حاملة الطائرات الذي نصنعه لكننا ومنذ أعوام طويلة قمنا بمحاكاة وإغراق مدمرات وفرقاطات قتالية أمريكية وحتى أننا تمكنا بمختلف أنواع الإجراءات من إغراق نموذج لسفنهم الحربية خلال 50 ثانية فقط”.

ولفت قائد القوة البحرية للحرس الثوري بأنّ هذه النماذج هي لتمرين عمليات ساحة القتال بصورة أكثر طبيعية، وأضاف “أنّ هذا الأمر نقوم بتطبيقه على انموذج حاملة الطائرات أيضاً لأنّ تدمير وإغراق السفن الحربية الأمريكية كان ومازال وسيكون مدرجاً في جدول أعمالنا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث