مرشح جديد للانتخابات الرئاسية الموريتانية

مرشح جديد للانتخابات الرئاسية الموريتانية
المصدر: نواكشوط – (خاص) من سكينة الطيب

أعلن رئيس حزب الوئام الموريتاني بيجيل ولد هميد ترشحه للانتخابات الرئاسية التي ستجري في 21 حزيران/يونيو المقبل، وقبل ساعات من أجل باب الترشح للانتخابات تقدم الوزير السابق وعضو كتلة المعاهدة من أجل التناوب السلمي على السلطة، بملف ترشحه للانتخابات الرئاسية.

وتأخر إعلان ترشح ولد هميد إلى حين انتهاء فعاليات المؤتمر الثاني لحزب الوئام، والذي أعاد تشكيلة المكتب التنفيذي، حيث انتخب بيجل ولد هميد رئيسا والوليد ولد ودادي نائبا أول للرئيس، وادومو ولد عبدي ولد اجيد نائبا ثانيا، وسيدي محمد ولد عابدين سيدي نائبا ثالثا، ومريم بابا سي نائبا رابعا.

واختار المؤتمر الوطني الطارئ لحزب الوئام الذي يضم قيادات نظام الرئيس الأسبق معاوية ولد الطايع، رئيس الحزب بيجيل ولد هميد مرشحا رئاسيا، بعد أن تمت تزكيته من طرف منتخبي الحزب، نواب وعمد، وكانت المعارضة الموريتانية قد قررت مقاطعة الانتخابات الرئاسية بدعوى أنها أحادية وغير توافقية وتفتقر لشروط الشفافية والنزاهة، داعية إلى حور سياسي جاد مع النظام والأغلبية.

وتنتهي الثلاثاء الفترة المحددة لتقديم ملفات الترشح للانتخابات، التي سيخوض غمارها الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز، وإبراهيما مختار صار رئيس حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية، وبيرام ولد اعبيدي رئيس منظمة “إيرا”، والسياسي بيجل ولد هميد رئيس حزب الوئام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث