المرشد الإيراني يحذر من الشيخوخة العامة

المرشد الإيراني يحذر من الشيخوخة العامة
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

حذر المرشد الإيراني آية الله خامنئي مما أسماه الشيخوخة العامة في البلاد، داعياً إلى زيادة النسل والإنجاب من أجل الحد من تناقص عدد الشباب في البلاد وتضاعف جيل الشيخوخة، مشيرا إلى أن البلاد دون أجيال شابة يعني أن تفتقر إلى الإبداع والتقدم والنشاط.

وشدد خامنئي – وهو أعلى سلطة في إيران خلال لقائه مجموعة من مسؤولي جمعية “القبالة”- على أن زيادة النسل والحد من تناقص عدد الشباب في إيران تشكلان قضيتين حيويتين يجب متابعتهما بصورة جادة.

وبدأت الحكومة الإيرانية تروج عبر إعلانات ويافطات كبيرة توضع في شوارع طهران وباقي المحافظات للدعوة لزيادة الإنجاب بعدما كانت خلال آخر 10 سنوات تروج للحد من الإنجاب.

وأشار المرشد الإيراني إلى أهمية الإنجاب وزيادة النسل، وقال إن تزايد أعداد الشبان يعد ميزة بالنسبة للبلاد وفي حال استمرت السياسات والاجراءات غير الصحيحة التي تودي خلال الأعوام المقبلة إلى تحديد النسل وخفض أعداد الشبان في البلاد فإننا سنتلقى ضربة كبيرة تحت مسمى “الشيخوخة العامة”.

يذكر أن المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران دعا بداية السنة الإيرانية الجديدة لدعم سياسة زيادة المواليد بشكل “معقول ومعتدل” ليصل البلد إلى 150 مليون نسمة خلال السنوات القادمة.

وتنفذ إيران حملة لتشجيع المواطنين على زيادة النسل، كما شجع البرلمان أيضا زيادة معدل المواليد ويسعى لدراسة مشروع قانون لحظر وسائل منع الإنجاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث