مصر تطالب الدنمارك باحترام رغبتهم بتقرير مصيرهم

مصر تطالب الدنمارك باحترام رغبتهم بتقرير مصيرهم

القاهرة – (خاص) من جمال أبوالدهب

أكد المهندس معتز محمود نائب رئيس حزب المؤتمر المصري – الذي أسسه عمرو موسى – وعضو وفد القوى السياسية الذي توجه إلى الدنمارك الأحد لعرض موقف مصر بدعوة من مؤسسة الحوار المصري الدنماركي أنّ الوفد التقى الثلاثاء رئيس لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان الدنماركي لشرح الوضع الداخلي في مصر.

وأضاف عضو وفد القوى السياسية في بيان له الثلاثاء – أنّ رئيس لجنة الشئون الخارجية أبدى اهتمام بلاده بالإنتخابات الرئاسية المصرية وتساءل عن المرشح الأكثر شعبية، حيث أكد له الوفد أنّ المشير عبد الفتاح السيسي هو المرشح الأكثر شعبية بين أفراد الشعب المصري.

وأبدى رئيس لجنة الشئون الخارجية اهتماماً كبيراً أيضاً بالحكم الصادر في حادث المنيا وشرحنا له أبعاد القضية وقدمنا له مقاطع فيديو تثبت مدى العنف الذي قامت به الجماعة الإرهابية في أحداث المنيا والذي صدر الحكم بناء عليه.

وطالب وفد القوى السياسية رئيس لجنة الشئون الخارجية بالبرلمان الدنماركي احترام إرادة الشعب المصري في تقرير مصيره كما يحترم المصريون قرارت الشعب الدانماركي وأي شعب آخر، مشدداً على أنّ الشعب المصري لن يسمح بتكرار السيناريو السوري أو الليبي في مصر.

ويضم الوفد الذي يزور الدنمارك حالياً عددًا من قيادات الأحزاب الليبرالية واليسارية والدينية منهم: الدكتور محمود العلايلي القيادي بحزب المصريين الأحرار، ومعتز محمود محمد نائب رئيس حزب المؤتمر، ومحمد السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، وأشرف ثابت القيادي بحزب النور السلفي محمد عبد الجواد من مصر القوية، وعبد الرحمن هريدي القيادي بالتيار المصري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث