اليونان تسلم السيسي سيف الإسكندر الأكبر

اليونان تسلم السيسي سيف الإسكندر الأكبر
المصدر: القاهرة- (خاص) من شوقي عصام

التقى المرشح للانتخابات الرئاسية، المشير عبد الفتاح السيسي الاثنين، وزير الدفاع اليوناني ديميترس أفراموبولس، الذي يزور مصر حاليا، حيث تناول اللقاء الأوضاع السياسية والأمنية في منطقة الشرق الأوسط، والمتغيرات على الساحتين الإقليمية والدولية، والتهديدات التي تمثلها الجماعات الإرهابية المسلحة على أمن واستقرار تلك المنطقة الحيوية من العالم.

وأكد المشير السيسي، على عمق العلاقات المصرية اليونانية، التي تمتد لتاريخ طويل من التطور الحضاري والإنساني، معربا عن تقدير الشعب المصري لتفهم اليونان حقيقة الوضع السياسي في مصر، متمنيا أن يتم توضيح هذه الصورة لمختلف دول أوروبا.

وأشار الوزير اليوناني إلى أن بلاده ستكون سفيرة لمصر في مختلف المحافل الدولية لعرض الرؤية الحقيقية عن الأوضاع السياسية والاقتصادية فيها.

وأهدى وزير الدفاع اليوناني “سيف الإسكندر الأكبر” إلى المشير، تقديرا لشخصه ومكانته، وتعبيرا عن عمق العلاقات التاريخية الممتدة بين الشعبين المصري واليوناني، وفقا لبيان صادر عن الحملة الرسمية للمشير.

وأعرب وزير الدفاع اليوناني عن تقدير بلاده للمشير السيسي ودوره الحاسم في التصدي للمخاطر، التي واجهت مصر خلال الفترة الماضية، ووقوفه إلى جانب أبناء الشعب المصري، خلال ثورة 30 يونيو.

وتطرق الوزير اليوناني خلال اللقاء إلى مشكلة الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدا أن الإرهاب مشكلة دولية لا تعاني منها مصر فقط، وتحتاج إلى تكاتف الجهود الدولية، من أجل مواجهتها، موضحا أن مصر في الوقت الراهن تحتاج إلى الدعم الأوروبي الكامل، حتى تتمكن من العبور إلى المستقبل، وتجاوز التحديات التي تعترض طريقها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث