نتنياهو يتهم حماس بالسعي لصناعة “هولوكوست آخر”

نتنياهو يتهم حماس بالسعي لصناعة “هولوكوست آخر”
المصدر: القدس المحتلة ـ (خاص) من نظير طه

في إطار الحملة الدعائية الإسرائيلية ضد اتفاق المصالحة الفلسطيني، شن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،هجوما عنيفا ضد حركة حماس، وقال إنها «تسعى لصناعة محرقة أخرى»، كما شن هجوما على إيران معتبرا أنها من أكبر أعداء إسرائيل.

وجاءت تصريحات نتنياهو في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة، الأحد، والتي تعقد عشية إحياء ذكرى “الهولوكوست” التي تحل غدا الاثنين، وبعد وقت قصير من صدور بيان من الرئيس الفلسطيني محمود عباس اعتبر فيه أن المحرقة هي من “أبشع الجرائم ضد الإنسانية في التاريخ الحديث”.

وفي هجوم مباشر على اتفاق المصالحة الفلسطيني قال نتنياهو إن «حماس التي تتنكر للمحرقة وتسعى لصناعة محرقة أخرى، اختارها أبو مازن لعقد تحالف معها الأسبوع الماضي». وأضاف:«نحن نأمل أن يفض عباس هذا التحالف ويعود لمسار السلام».

وجدد نتنياهو الربط بين حركة حماس وإيران، وقال إن «الفرق الأساسي بين قلة حيلة اليهود في فترة المحرقة، وبين وضعهم في الوقت الراهن، هو أنه لدينا اليوم دولة قوية وجيش قوي يدافع عنا».

وتابع: «إيران تقف على رأس القوى التي تطلب دمنا، فبالإضافة إلى سعيها للحصول على سلاح نووي، هي تسلح وتمول حماس وتنظيمات إرهابية أخرى».

وأبرزت الصحف الإسرائيلية، اليوم، تصريح الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي قال فيه إن ما حدث لليهود في ‘الهولوكوست’، هو أبشع جريمة عرفتها البشرية في العصر الحديث، وذهبت صحيفة “هآرتس” إلى القول، إن عباس سيصدر بيانا باللغتين العربية والانجليزية، وأن نسخة من البيان وصلت إليها، يضمنه هذه الأقوال في ذكرى كارثة اليهود التي تصادف اليوم الاثنين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث