صحيفة إيرانية: جعجع لا يصلح رئيسا للبنان

صحيفة إيرانية: جعجع لا يصلح رئيسا للبنان
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

قالت صحيفة كيهان الإيرانية المقربة من المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي، في مقال افتتاحي لها، أن لبنان لا يحكمه إلا رئيس توافقي، معتبرة أن سقوط سمير جعجع في الدورة الأولى لانتخابات الرئاسة في مجلس النواب، دليل على أن الرجل لا يليق أن يكون في هذا المكان.

وأشارت الصحيفة أن تسريبات من فريق( 14 آذار)، تؤكد إرباك موقفه من ترشيح جعجع لماضيه وتاريخه الدموي، مبينة أن دعم 14 آذار لجعجع بسبب مواقفه الداعمة للتيار منذ عام 2005.

وأضافت الصحيفة الإيرانية أن فريق سعد الحريري مكبل بما وراء الحدود ولايستطيع التمرد على “ولي نعمته”، غير أن هذا الموقف السلبي لتيار المستقبل في دعمه لمن تلوثت يداه بدماء اللبنانيين والفلسطينيين سيكلفه ثمنا سيدفعه بالتاكيد لاحقا، حسب ما أوردته الصحيفة.

وتابعت كيهان، “إن ترشيح فريق (14 آذار) لرجل تدور حوله أكثر من علامة استفهام، بسبب ارتباطاته بالعدو الصهيوني ومن ثم تصنيفه من قبل الشارع اللبناني المسلم والمسيحي على أنه مجرم حرب و مدان بقتل الرئيس رشيد كرامي، هي جريمة يرتكبها هذا الفريق بحق الشعب اللبناني”.

ورأت الصحيفة أن انتخاب شخص مأزوم وغير وطني، يعادي من حرر أراضي بلاده –في إشارة إلى حزب الله الشيعي- وخانع أمام العدو “إسرائيل”، لايمكن أن يتقلد منصب رئيس الجمهورية الذي من واجباته الأساسية حفظ السيادة وحماية المقاومة وبناء الدولة.

وتختم الصحيفة مقالها الافتتاحي بالقول “وعلى ضوء ما أفرزته في الدورة الأولى لانتخابات الرئاسة، فالوضع لن يتغير كثيرا في جلسة الأربعاء المقبل لمجلس النواب بهذا الخصوص، لذلك من الممكن أن تتكرر تجربة عام 2007 للتحرك صوب انتخاب رئيس توافقي يفرضه الواقع اللبناني والإقليمي الذي لا مفر منه”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث