أمريكا تزود المعارضة السورية بالدفعة الأولى من الصواريخ

أمريكا تزود المعارضة السورية بالدفعة الأولى من الصواريخ
المصدر: عمان- (خاص) من ايمان الهميسات

زودت الولايات المتحدة الأمريكية و المملكة العربية السعودية المعارضة السورية بعدد قليل من الصواريخ الأمريكية المتطورة المضادة للدبابات، وجاءت هذه الصواريخ كبرنامج تجريبي لإرسال عدد أكبر من الأسلحة المتطورة في المستقبل.

و تعتبر هذه الدفعة من الصواريخ تعويضا عن فشل الولايات المتحدة الأمريكية في محادثات السلام التي عقدت في شهر يناير/كانون الثاني هذا العام.

و في ذات السياق دفع نجاح نظام الأسد في ساحة المعركة في سوريا الدول الغربية إلى إعادة تنظيم مقاتليها من أجل خلق قوة جديدة فعالة تهدف إلى توفير حماية مضاعفة للمسيحين والأقليات الدينية في البلاد وهذا بدوره يعتبر محور اهتمام واشنطن.

وأشارت قناة فوكس نيوز الأمريكية إلى أن هذه الصواريخ المضادة للدبابات المرسلة للمعارضة السورية تتميز بنظام منع الغرباء من استخدامها خوفا من أن يستولي المتطرفون عليها بحسب معلومات الخبراء.

كما أن الولايات المتحدة الأمريكية ستزود المعارضة بالمزيد من هذه الصواريخ الحديثة في حال أثبتت المعارضة قدرتها على عدم وصول الصواريخ في أيدي المتطرفين.

من جانب آخر تأمل المعارضة و مؤيدوها في إقناع إدارة الرئيس الأمريكي أوباما بضرورة تزويدهم بالأسلحة الصاروخية الحديثة، و خصوصاً الصواريخ المضادة للطائرات، التي من شأنها مساعدة المعارضة بالتغلب على القوات السورية وتصبح كفتهم الكفة الراجحة.

ويذكر أن واشنطن لم تؤكد حتى اللحظة أنها ستزود المعارضة بدفعات أسلحة جديدة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث