إيران: سوريا لا تحتاج لأي دعم عسكري خارجي

إيران: سوريا لا تحتاج لأي دعم عسكري خارجي

دمشق – جددت طهران على لسان القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري، قولها إنّ “سوريا تتعرض للمؤامرات وتواجه الضغوط الأمريكية بسبب وقوفها في الخط الأمامي لجبهة المقاومة في المنطقة، مشيراً إلى الدعم الأمريكي اللامحدود للإرهابيين في سوريا”. وفق تعبيره.

وقال اللواء جعفري في مؤتمر صحفي عقده الإثنين، إنّ “سوريا ليست بحاجة لأي دعم عسكري لصالحها من الخارج لأن حضور الشعب السوري بقوة في الميدان والقوى البشرية الكبيرة التي تمتلكها سوريا تغنيها عن أي دعم عسكري من الخارج”. مضيفاً أنّ “العدو العلني لإيران ولجبهة المقاومة هما أمريكا والكيان الصهيوني اللذان يمارسان العداء باستمرار وعلى جميع الصعد”.

وشدد اللواء جعفري على “ضرورة تحمل جميع المسلمين مسؤولياتهم في تقديم كل أنواع الدعم للشعب السوري في مواجهة المجموعات الإرهابية والقضاء عليها”.

وأشار جعفري إلى أنّ “أي بلد يرفع شعارات المقاومة والتصدي لإسرائيل والهيمنة الغربية سيواجه معارضة أنظمة الهيمنة العالمية وهو ما يحصل في سوريا ولبنان ومصر والكثير من البلدان الإسلامية الأخرى”.

وأضاف جعفري: “إنّ الثورة الإسلامية الإيرانية تعارض نظام الهيمنة والمنظومات السلطوية الحديثة في العالم وجميع شعاراتها ومواقفها على صعيد السياسة الخارجية تقوم على هذا الأساس والدفاع عن الشعبين السوري والفلسطيني اللذين أصبحا هدفاً لمخططات الأعداء اليوم”.

وحول التهديدات المحتملة من قبل الأعداء تجاه إيران اعتبر جعفري أنّ التهديد الأهم الذي تواجه الثورة الإسلامية الإيرانية يتمثل بالمجال الثقافي حيث أن هذه التهديدات تستهدف عقائد الشعب وإيمانه، مؤكداً أنّ الحرس الثوري الإيراني في كامل جاهزيته للدفاع عن البلاد وأسسها سواء داخل البلاد أو خارجها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث