ويلز سفيرة لأمريكا في الأردن خلفا لجونز

ويلز سفيرة لأمريكا في الأردن خلفا لجونز
المصدر: عمان- (خاص) من حمزة العكايلة

عينت وزارة الخارجية الأمريكية اليس ويلز سفيرة للولايات المتحدة الأمريكية بعمان، بدلا من السفير ستيورات جونز، بحسب بيان صادر عن الوزارة.

وقال بيان صادر عن السفارة الأمريكية في عمان إن الإدارة الأمريكية قررت تسمية وترشيح المسؤولة الأميركية في وزارة الخارجية اليس ويلز سفيرة لبلادها لدى الأردن.

وجاء في البيان أن الرئيس الأمريكي باراك اوباما قام بتسمية عدد جديد من المناصب المهمة في الإدارة الأمريكية من بينها سفيرا جديدا للأردن، وأن الرئيس اوباما يعول على ما يملكه المرشحون الجدد في وزارة الخارجية للعمل على تقوية العلاقات الخارجية وخدمة بلاده في المستقبل.

وتولت ويلز عددا من المناصب منها المساعدة الخاصة للرئيس الأمريكي باراك اوباما لروسيا وآسيا الوسطى في العامين 2012 و2013 و شغلت منصب مديرة لشؤون المغرب، ومديرة بالإنابة لشؤون مصر وشمال إفريقيا من العام 2003 وحتى العام 2005، كما عملت مساعدة تنفيذية لوزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، وقبل ذلك، مساعدة لنائب وزير الخارجية ويليام بيرنز، ومستشارة سياسية في سفارة بلادها في موسكو.

وكان السفير السابق جونز عين سفيرا للولايات المتحدة الأمريكية في المملكة الأردنية الهاشمية في 21 تموز/يوليو 2011، بعد أن شغل سابقا منصب نائب السفير في السفارة الأمريكية في بغداد، وشغل بين العامين 2008 و2010 منصب نائب مساعد وزير الخارجية في مكتب الشؤون الأوروبية والأوراسية في وزارة الخارجية الأمريكية، وتم تعيينه نائبا للسفير في السفارة الأمريكية في القاهرة بين العامين 2005 و2008.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث