صور.. بوش الابن يرسم زعماء العالم تشكيليا

صور.. بوش الابن يرسم زعماء العالم تشكيليا
المصدر: ديترويت- (خاص) من عماد هادي

افتتح الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش معرضا للفن التشكيلي للوحات رسمها بنفسه تجسد أغلب زعماء العالم من بينهم زعماء عرب.

وتشمل اللوحات أغلب زعماء العالم أبرزهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ورئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والرئيس الأفغاني حامد كرزاي، والزعيم البوذي الدالاي لاما إلى جانب فانين ورسامين تشكيليين عالميين.

وكانت أبرز لوحة تحدث عنها بوش خلال افتتاحه معرضه التشكيلي- الذي أقيم في مكتبة ومتحف جورج دبليو بوش بجامعة جنوب ميثوديست بمدينة دالاس ولاية تكساس-هي لوحة “بورتريت” لوالده جورج بوش الرئيس الـ 41 للولايات المتحدة وأخرى رسم فيها نفسه باعتباره الرئيس الـ 43 للولايات المتحدة.

وقال بوش لوكالة “اسوشيتد برس” خلال افتتاح المعرض إنه بدأ العمل على رسم لوحاته الزيتية في 2012 بعد ثلاث سنوات من تركه منصبه كرئيس، مضيفا أن الصور استغرقت وقتا طويلا قبل الشروع في دهنها، لا سيما تلك التي تخص بعض الزعماء الذين لم يتعرف عليهم كثيرا؛ لأن معرفة الشخصية وخلفيتها السياسية والتاريخية له دور كبير في تجسيدها على اللوحة؛ وفق تعبيره.

وعبر بوش عن رسمه لشخصية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع تلفزيون “إن بي سي” في برنامج “توداي” الذي تقدمه ابنته جينا بوش: “أشعر أنني جسدت بوتين تماما لأنني تعرفت عليه عن قرب وعن شخصيته وهواياته وأساليبه السياسية، حيث لاحظت أنه شخص ينظر بشكل شخصي إلى الولايات المتحدة على اعتبار أنها عدو لروسيا”.

وعرض بوش في ثنايا المعرض أبرز الهدايا والتحف التي أهديت له من زعماء الدول التي زارها أثناء فترة رئاسيته الأولى والثانية بينها تحف ورموز عربية قدمت له من زعماء دول عربية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث