الملك عبد الله يستقبل زعيم المعارضة الإسرائيلي

الملك عبد الله يستقبل زعيم المعارضة الإسرائيلي
المصدر: عمان - (خاص) من حمزة العكايلة

استقبل الملك عبدالله الثاني الإثنين زعيم المعارضة رئيس حزب العمل الإسرائيلي عضو الكنيست، اسحق هيرتسوغ.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية فقد بحث اللقاء الجهود المبذولة لتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين برعاية أمريكية واستناداً إلى حل الدولتين، وصولاً إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني، والتي تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.

ويعتر هيرتسوغ من أكثر قادة المعارضة الداعين لإقامة علاقة طبيعية مع كل من مصر والأردن، إذ سبق له وأن دعا إلى استغلال الغاز الطبيعي في فلسطين، سياسياً واستراتيجياً، لتوثيق العلاقات مع الأردن ومصر وتركيا، ودول أخرى أوروبية.

وأكد في مقال نشرته صحيفة جلوبس الاقتصادية الإسرائيلية، أن بإمكان إسرائيل استغلال الغاز لتوثيق العلاقات الدبلوماسية مع كل من الأردن ومصر والسلطة الفلسطينية، وتركيا، وحتى تلك الدول التي لا ترتبط مع تل أبيب بعلاقات دبلوماسية من الأساس، لكن ذلك لا يعني بحسب هيرتسوغ أن يتم تصدير الغاز إلى كل هذه الدول، لكن الغاز الطبيعي يمكنه تحسين الموقف التفاوضي لإسرائيل، مع الفلسطينيين والعرب، من جهة، كما أنه يعزز نفوذها في المنطقة من جهة ثانية.

ومن الجدير ذكره أن هيرتسوغ كان يشغل منصب وزير الرفاه الاجتماعي في الحكومة السابقة، وتم انتخابه رئيساً للحزب بعد حصوله في نوفمبر 2013، على ما نسبته 58% من أصوات أعضاء الحزب على حساب رئيسته السابقة شيلي يحيموفيتش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث