الأقمار الصناعية تظهر صوراً للطائرة الماليزية المفقودة

الأقمار الصناعية تظهر صوراً للطائرة الماليزية المفقودة

سيدني – عثرت استراليا الأربعاء على جسمين للطائرة الماليزية المفقودة أظهرتهما الأقمار الصناعية واللذين ربما يكونان من حطام الطائرة المفقودة التي فقدت منذ 12 يوماً، حسبما قالت هيئة السلامة البحري الاسترالية.

وقال رئيس الوزراء الاسترالي توني أبوت “ظهرت معلومات جديدة ومعقولة فيما يتصل بعملية البحث في جنوب المحيط الهندي”، وأضاف “تلقت هيئة السلامة البحرية الاسترالية معلومات تستند إلى صور بالأقمار الصناعية لأجسام ربما لها صلة بعملية البحث.”

وقال أيضاً “مهمة تحديد موقع هذه الأجسام ستكون صعبة للغاية وقد يتضح أنها غير مرتبطة بعملية البحث عن “إم اتش 370” في إشارة إلى رحلة الطائرة المفقودة.

وقال جون يانغ كبير المسؤولين في الهيئة البحرية الاسترالية “إنهما جسمان بحجم معقول وتتقاذفهما الأمواج”، وأضاف يانغ إن المياه في منطقة البحث يبلغ عمقها بضعة آلاف الأمتار، وإن ضعف الرؤية في المنطقة سيعرقل عملية البحث رغم أن الأحوال الجوية معتدلة.

وأرسلت استراليا أربع طائرات للبحث وسفينتين إلى موقع جنوبي المنطقة التي تجري فيها عملية البحث عن الطائرة المفقودة في جنوب المحيط الهندي للبحث عن الأجسام التي ترصدها الأقمار الصناعية.

وقال وزير النقل الماليزي هشام الدين حسين للصحفيين في كوالالمبور “يمكنني تأكيد أننا لدينا دليل جديد”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث