رئيس الوزراء الفلسطيني يلتقي وزير خارجية ألمانيا

رئيس الوزراء الفلسطيني يلتقي وزير خارجية ألمانيا
المصدر: إرم - برلين

قال وزير خارجية ألمانيا “فرانك-فالتر شتاينماير”، ” إن الوقت قد حان لإجراء مفاوضات السلام بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، مضيفاً “إذ لم يحن الوقت الآن، فمتى نحقق اتفاقا سياسيا”.

جاء ذلك بمؤتمر صحفي عقده بمقر وزارة الخارجية الألمانية، بعد لقاء جمعه برئيس الوزراء الفلسطيني “رامي الحمدالله”.

وأفاد “شتاينماير” يمكن تجاوز جميع العقبات التي تعرقل الحل الدائم المتمثل في إقامة دولتين إسرائيلية وفلسطينية”، مؤكدا على أهمية نتائج المفاوضات التي تجري بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية بوساطة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

ولفت “شتاينماير” دعم الحكومة الألمانية لمفاوضات السلام، مؤكدا رغبة ألمانيا إقامة دولتين مستقلتين إسرائيلية وفلسطينية تعيشان بسلام جنبا إلى جنب”.

وردا عن أسئلة الصحفيين حول الأوضاع في أوكرانيا قال “شتاينماير:” إن ألمانيا تنوي إرسال 20 مفتشا في إطار إرسال “منظمة الأمن والتعاون في أوروبا” بعثة مفتشين دوليين إلى أوكرانيا، مشددا على تجهيز وإرسال البعثة خلال 24 ساعة ليبدأ بمهامه يوم الخميس .

من جانبه قال “الحمدالله” ” إن استمرار إسرائيل في بناء المستوطنات يشكل عقبة أمام إقامة الدولة الفلسطينية.” وأضاف، “نتمنى أن يواصل المجتمع الدولي دعمه لنا لإقامة دولة فلسطينية مستقلة”.

هذا وجرى بعد المؤتمر مراسم توقيع عدد من الإتفاقيات بين الطرفين في إطار “لجنة التوجيه الألمانية الفلسطينية” التي شُكلت في 2010.

يذكر أن ألمانيا قدمت أكثر من مليار يورو كمساعدات للفلسطينيين، لتكون من بين الدول الأكثر تقديما للمساعدات لهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث