لاريجاني يتهم أمريكا بعرقلة المفاوضات النووية

لاريجاني يتهم أمريكا بعرقلة المفاوضات النووية
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

اتهم رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجانى الولايات المتحدة الأمريكية، بعرقلة المفاوضات النووية بين بلاده ومجموعة دول “٥+١” عبر السعي لإخراج المفاوضات عن مسارها الصحيح.

ونقلت مصادر صحفية إيرانية السبت عن لاريجانى قوله “إن واشنطن أدركت أنه ليس لديها ما تقوله في المفاوضات النووية، لذا عليها القبول بأن قراراتها لا اعتبار لها، خاصة بعد أن أوعزت لعناصرها بإثارة أجواء جديدة، يمكنهم من خلالها إخراج المفاوضات عن مسارها”.

وأضاف لاريجاني ” يجب أن يدرك مسؤولو الولايات المتحدة والأمم المتحدة، أنهم السبب في عرقلة المفاوضات النووية، وعليهم ألا يقولوا بعد الآن، إن إيران هي التي تركت طاولة المفاوضات”.

من جهة أخرى، أعرب وزير الخارجية محمد جواد ظريف عن تفاؤله ازاء المفاوضات النووية بين إيران ومجموعة دول “٥+١”، لافتاً إلى أن منسقة السياسة الخارجية للاتحاد الاوروبي كاترين اشتون، متفائلة مثلنا وان استمرار المفاوضات يجري على أساس هذا التفاؤل”.

واضاف “ينبغي عليّ الاشارة إلى مسألة أن الشعب الإيراني تراوده شكوك حول نهج الغرب تجاه إيران وينبغي على الغرب العمل على بناء الثقة”.

وأشار الى ان المفاوضات ستستأنف يوم الاثنين والثلاثاء و”نأمل بطبيعة الحال التقدم في المفاوضات”، مضيفاً “ليس من المقرر أن نصل إلى النتيجة النهائية من خلال جولة أو جولتين من المفاوضات في جنيف، إلا أن مطلبنا هو التقدم خطوة خطوة ونأمل بالوصول إلى نتائج دائمة وقيمة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث