صحيفة إسرائيلية تنصح تل أبيب بالتفاوض مع حماس لمنع حرب جديدة
صحيفة إسرائيلية تنصح تل أبيب بالتفاوض مع حماس لمنع حرب جديدةصحيفة إسرائيلية تنصح تل أبيب بالتفاوض مع حماس لمنع حرب جديدة

صحيفة إسرائيلية تنصح تل أبيب بالتفاوض مع حماس لمنع حرب جديدة

دعت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، الحكومة الإسرائيلية إلى التفاوض مع حركة حماس لمنع اندلاع حرب جديدة بين الطرفين نتيجة قطع إسرائيل لإمدادات الكهرباء عن قطاع غزة بناء على طلب رئيس السطلة الفلسطينية محمود عباس.

واشارت يديعوت أحرونوت الواسعة الانتشار في إسرائيل، إلى أن الغزيين باتوا الآن وحدهم بعد تخلي عباس عنهم ووقف قطر للمساعدات عنهم، وموقف مصر المتشدد تجاههم، وعدائية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وانشغال المملكة العربية السعودية والدول الأوروبية بأمور أخرى، معتبرة بأن حماس تجد نفسها الآن مدفوعة "مرة أخرى إلى أحضان إيران".

ورأت الصحيفة في مقال نشرته على موقعها الإلكتروني أمس الأربعاء، بأن الغزيين "يدركون بأنهم الآن وحدهم في الساحة، وأنهم لن يكون بمقدورهم الانتفاض ضد حماس".

وقالت الصحيفة الإسرائيلية "في خضم هذه الأحداث، غزة لن تذهب بعيدًا في الوقت الذي بدأ فتيل القنبلة الموقوتة يصبح أقصر... دعونا نكون واضحين أن غزة هي بالتاكيد مشكلة إسرائيل ولا يمكن فصلها عنها، ولا يمكن أيضًا فصل إسرائيل عن غزة".

وأضافت "من أجل مصحلة إسرائيل، عليها أن تفكر بشكل أفضل... الآن بعد أن قرر عباس الانفصال كليًا عن غزة، ينبغي على إسرئيل أن تبدأ بالتحدث مع حماس سواء بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، أو عبر وسطاء أو بأي شكل من الأشكال... إن الاستمرار بوضع رؤوسنا في الرمل يشكل خطرًا علينا... علينا التفاوض مع حماس قبل اندلاع جولة جديدة من القتال من شأنها أن تتسبب بكارثة غير ضرورية لنا وللغزيين".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com