روحاني يتهم السعودية والإمارات بمساعدة صدام حسين

روحاني يتهم السعودية والإمارات بمساعدة صدام حسين
المصدر: طهران - (خاص) من أحمد الساعدي

إتهم الرئيس الإيراني حسن روحاني السعودية والإمارات بلعب دور سلبي في الحرب التي شنها رئيس النظام السابق في العراق صدام حسين والتي استمرت ثمانية سنوات، مشيراً إلى أن طائرات اواكس كانت ترصد تحركات الطائرات الايرانية من السعودية خلال الحرب التي فرضت على إيران.

وقال في كلمة له في الملتقى الوطني ليوم تخليد ضحايا الحرب في إيران، أن الطائرات التي كانت تضرب جنوب البلاد كانت تهبط في الامارات، لافتاً إلى أن إيران في بداية الثورة كانت دولة ضعيفة لكنها اليوم أصبحت الدولة الأقوى في المنطقة.

واعتبر الرئيس الإيراني أن لا سلام واستقرار بالمنطقة من دون إيران، مشدداً على أن السلاح ليس له الدور الحاسم في الانتصار بالحرب، وفي الحقيقة فإن الحرب ليست مواجهة بين الاسلحة بل هي صراع ارادات.

واعتبر روحاني، الوحدة والايمان وطاعة مؤسس الجمهورية الإسلامية آية الله الخميني وإيمان الشعب بالنصر الالهي، من عوامل انتصار الشعب الإيراني في الحرب مع نظام صدام، مؤكدا القول إنه علينا صون وحدتنا وتضامننا.

وتناول روحاني الوضع الداخلي لإيران، وقال “لا إشكالية في المنافسة بين جناحين في البلاد وان تكون هنالك احزاب “ولكن عندما تكون المصالح الوطنية وقيم الثورة مطروحة فإنه لا معنى للحزب ونحن في هذه الحالة شعب واحد وقبضة واحدة”.

وأكد الرئيس الإيراني بإن هنالك الكثير من الضامرين السوء والمتآمرين ضد إيران في العالم ولو اظهرنا قوة التضحية اليوم فبإمكاننا تحقيق الانتصار، وقال، لو رأى الضامرون السوء تضامننا فليس باستطاعتهم أن يفعلوا أيّ شيء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث