رئيس البرلمان الإيراني يؤكد دعم بلاده لـ”حماس”

رئيس البرلمان الإيراني يؤكد دعم بلاده لـ”حماس”
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد الساعدي

أكد رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني دعم طهران لحركة حماس الفلسطينية، مشيراً إلى أن علاقتها مع الحركة جيدة كالسابق وليس هناك أي قطعية بينهما أو فتور.

وقال لاريجاني في حديث تلفزيوني: “علاقاتنا مع حماس جيدة كالسابق وواجبنا الإسلامي دعم المقاومة ولذلك ندعم حماس”، مضيفاً أن: “حركة حماس تيار يحاول استرداد حقوق الشعب الفلسطيني ولذلك ندعمها والدعم يكون بحسب الظروف”.

واستبعد لاريجاني أن تكون إسرائيل قادرة على فتح جبهة حرب في المنطقة، وقال: “أستبعد أن يقوم النظام الصهيوني بتكرار تجربته الخاطئة ضد حزب الله لأن ذلك مكلف جداً”، لافتاً إلى أن: “طهران تبدي حساسية شديدة، ونراقب عن كثب المسألة الصهيونية في المنطقة”.

وفيما يخص العلاقات السعودية الإيرانية، قال لاريجاني إن: “المصالح المشتركة بين السعودية وإيران كثيرة”، مشيراً إلى أن طهران لا تجد أي سبب للنزاع مع السعودية رغم وجود خلافات في وجهات النظر.

وكشف رئيس البرلمان الإيراني أن بلاده وجهت دعوة لرئيس مجلس الشورى السعودي لحضور مؤتمر البرلمانات الإسلامية الذي عقد الشهر الماضي في طهران، لكنه أضاف: ” لا نعلم ما الذي منعه من الحضور”.

وفيما يخص حزب الله اللبناني حليف إيران الذي يقاتل إلى جانب النظام في سوريا، بين رئيس برلمان إيران أن حزب الله لديه الحنكة والقدرة الكافية للدفاع عن لبنان، مضيفاً أن إسرائيل تريد أن تضرب استقرار دول المنطقة ووظيفتنا إعادة الاستقرار إلى المنطقة.

ودعا إلى ضرورة العمل على العوامل المشتركة من أجل وحدة الأمة الإسلامية، مشدداً على أن إيران سعت لإخماد موجات الفتن المذهبية بعد احتلال الولايات المتحدة للعراق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث