كاميرون يدعو بوتين لمحادثات مباشرة مع الحكومة الأوكرانية

كاميرون يدعو بوتين لمحادثات مباشرة مع الحكومة الأوكرانية

لندن ـ دعا رئيس الوزراء البريطاني “ديفيد كاميرون”؛ الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” في اتصال هاتفي إلى دعم محادثات مباشرة بين الحكومتين الروسية والأوكرانية؛ وعدم تصعيد الوضع في أوكرانيا.

جاء ذلك في تصريح لرئاسة الوزراء البريطانية؛ مشيرة أن “كاميرون” أبلغ “بوتين” عزم الشركاء الأوروبيين والولايات المتحدة على العمل مع روسيا؛ من أجل إيجاد حل دبلوماسي للأزمة في أوكرانيا بما فيها شبه جزيرة القرم.

وأضاف التصريح أن “كاميرون” أكّد خلال اتصاله حق الشعب الأوكراني تقرير مصيره؛ وأن الانتخابات المقرر إجراءها نهاية آيّار/ مايو المقبل هي الطريق الأفضل؛ وأنه ينبغي على المجتمع الدولي العمل من أجل ضمان انتخابات حرة ونزيهة وشاملة.

وأكّد التصريح أن “كاميرون” و”بوتين” اتفقا على أن استقرار أوكرانيا هو في مصلحة جميع الأطراف؛ وأن بوتين أعرب عن رغبة روسيا بإيجاد حل دبلوماسي للأزمة في أوكرانيا؛ وأنه سيُجري لقاءً مع وزير خارجيته “سيرغي لافروف” لمناقشة مقترحات مجموعة الاتصال.

ونوه التصريح أن الزعيمان تناولا أيضاً التحديات الاقتصادية التي تواجه أوكرانيا؛ وأنهما اتفقا على ضرورة تقديم المجتمع الدولي دعماً مالياً لأوكرانيا في الأشهر المقبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث