روسيا تكشف محاولات داعش للاستثمار في أوروبا
روسيا تكشف محاولات داعش للاستثمار في أوروباروسيا تكشف محاولات داعش للاستثمار في أوروبا

روسيا تكشف محاولات داعش للاستثمار في أوروبا

كشف نائب رئيس "قسم التحديات والتهديدات الجديدة"، في وزارة الخارجية الروسية ديميتري فيوكتيستوف معلومات حول محاولات تنظيم "داعش" الاستثمار في المشاريع الأوروبية عن طريق البنوك التي تقع بمنطقة الشرق الأوسط.

وذكر المسؤول أن الحقائق التي تدعم هذه المعلومات تم تسليمها إلى السلطات الأمريكية.

وحسب تقرير لموقع "سبوتنيك"، نشر الأربعاء، قال فيوكتيستوف في تصريحات للصحفيين إنه "في أعقاب المفاوضات مع الوفد الأمريكي في إطار اجتماع لمجموعة العمل المالي، ودعما لأقوالنا فقد سلّمنا للأمريكيين أسماء البنوك في الشرق الأدنى المتورطة في عمليات الاستثمار في بلدين أوروبيين".

ومن دون تسمية البلدان المتورطة أضاف الدبلوماسي الروسي أن "الأميركيين على استعداد لدراسة هذه المعلومات، وقد أعربنا لهم عن امتناننا".

وأشار فيوكتيستوف إلى أنه "ليست هذه هي المرة الأولى التي تتوفر فيها مثل هذه المعلومات"، مشيرا إلى "وجود محاولات لداعش  بهدف الاستثمار من خلال العقارات في نيويورك وتركيا".

وحذر فيوكتيستوف من أن "الإرهابيين يخططون لتعويض الخسائر من خلال ابتزاز المال من المدنيين أو بيع موارد الدول التي ينشطون ويسيطرون فيها، ففي سوريا استولوا على مناجم للملح ومصانع والإسمنت، أما في العراق فقد فرضوا سيطرتهم على منجم للفوسفات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com