الرئيس التشيكي السابق يرى موقف بوتين إزاء أوكرانيا عقلانيا

الرئيس التشيكي السابق يرى موقف بوتين إزاء أوكرانيا عقلانيا
المصدر: براغ ـ (خاص) من الياس توما

تبنى الرئيس التشيكي السابق فاتسلاف كلاوس موقفا مختلفا عن أغلب القيادات التشيكية والأوربية حيث اعتبر تصرف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في شبه جزيرة القرم بأنه عقلاني متهما الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة بالمساهمة في تدهور الوضع في أوكرانيا .

وأضاف في تصريح له أمام الصحفيين الخميس في براغ بان روسيا ليست سعيدة من الوضع القائم وأن بوتين هو في النهاية سياسي كغيره من السياسيين الذين يحاولون تحقيق أهدافهم السياسية وأنه بالتأكيد ليس سعيدا بما يجري في أوكرانيا ومن تورط روسيا في ما يجري.

واعتبر أن الوضع القائم الآن في أوكرانيا مأساوي وفاقد للأمل بالنسبة لسكانها معتبرا أن الاوكرانيين لا يستحقون أن يتم اللعب ببلادهم بهذا الشكل .

ورأى أن الوضع القائم الآن في أوكرانيا يشبه الوضع الذي ساد في يوغسلافيا السابقة قبل 20 عاما حيث تم من الخارج التحريض على صراع دموي مأساوي معربا عن خشيته من شيئ مماثل لذلك يبدأ الآن في أوكرانيا

ودعا الذين فجروا الأوضاع في أوكرانيا إلى العمل على إيجاد حل للوضع القائم فيها الآن، معربا عن خشيته من أن أوروبا الغربية والولايات المتحدة ساهما بذلك من خلال تأييد جميع المظاهرات التي حصلت في أوكرانيا .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث