وزير خارجية تونس يبدأ زيارة رسمية لفرنسا

وزير خارجية تونس يبدأ زيارة رسمية لفرنسا

باريس – يتوجه وزير الخارجية التونسي، المنجي حامدي، إلى فرنسا،الأربعاء، في زيارة رسمية بدعوة من نظيره الفرنسي لوران فابيوس.

وقال بيان نشرته وزارة الخارجية التونسية على موقعها الالكتروني، إن حامدي سيلتقي خلال زيارته فرنسا، جان مارك أيرو، رئيس وزراء فرنسا، ونظيره الفرنسي لوران فابيوس، اليزابيث قيقو، رئيسة لجنة الشّؤون الخارجيّة بالجمعيّة الوطنيّة الفرنسيّة، وبرتران ديلانوي، شيخ مدينة باريس.

وسيبحث وزير خارجية تونس مع المسؤولين الفرنسيين “سبل دعم علاقات التّعاون الثّنائي بين بلاده وفرنسا والارتقاء بها إلى مستوى الشّراكة الاستراتيجيّة في جميع المجالات السّياسيّة منها والاقتصاديّة، لاسيما أنّ فرنسا تعدّ الشّريك الاقتصادي الأوّل لتونس”.

وبحسب البيان “ستمثّل الزّيارة فرصة لمزيد تحسيس الجانب الفرنسي بضرورة دعم تونس بهدف تجاوز التّحدّيات الّتي تواجهها في هذه الفترة الانتقاليّة ومساندتها في إنجاح مسارها الدّيمقراطي”.

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، قد شارك في 7 فبراير/شباط الجاري بالاحتفال الرسمي بالمصادقة على الدستور في تونس، وألقى كلمه خلاله أعلن فيه تخصيص 700 مليون يورو (نحو 950 مليون دولار) لدعم المشاريع التنموية في تونس.

كانت تونس أقرت في 27 يناير/كانون الثاني الماضي، وثيقة الدستور الجديد الذي وصفه مسؤولون تونسيون بأنه أول “دستور ديمقراطي توافقي” في المنطقة العربية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث