الجزائر…صراع في الحزب الحاكم حول قائد الحملة الانتخابية لـ” بوتفليقة”

الجزائر…صراع في الحزب الحاكم حول قائد الحملة الانتخابية لـ” بوتفليقة”
المصدر: الجزائر- (خاص) من واسيني سواريت

شد الصراع الكلامي في الحزب الحاكم في الجزائر أحزمته ليحط في موقعة التنافس عن الشخصية التي ستمثل هذا القطب السياسي في قيادة الحملة الانتخابية للرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي أعلن السبت الماضي على لسان الوزير الأول عبد المالك سلال دخوله معترك هذا الاستحقاق الهام .

وذكر عبد الرحمن بلعياط أن موضوع ترشح بوتفليقة لن يمنعه من مواصلة السعي إلى هدفه وهو إسقاط الأمين العام الحالي للحزب عمار سعداني من منصبه، وبدا بلعياط واثقا من نفسه مؤكدا بأنه سيقود الحملة الانتخابية للرئيس بوتفليقة .

وفي الجهة الأخرى شدد سعداني على أن ما يسعى إليه بلعياط بعيد عن الواقع وأنه باق على رأس الحزب وأنه سيمثله في مهمة قيادة الحملة الانتخابية للرئيس بوتفليقة.

وكان سعداني قد أكد مرارا وتكرارا بأن اللغة السياسية التي يتحدث بها بلعياط خارجة عن نطاق الشرعية وأن هذا الأخير لن يستولي على كرسي حزب جبهة التحرير ولن يقود الحملة الانتخابية لبوتفليقة في تحد أخر بين الرجلين.

وذكرت مصادر تنتمي إلى الحزب ل”إرم” بأن بلعياط يريد أن يستغل التصريحات النارية التي أطلقها سعداني ضد قائد المخابرات محمد مدين ورد الرئيس بوتفليقة الذي أكد بأنه لا يحق لأي جهة مهما كانت المساس من الجيش من أجل دعم قوته في قيادة الحزب الحاكم في الجزائر وإسقاط سعداني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث