‫إيران تتدخل في السياسة الأمريكية الداخلية‬

‫إيران تتدخل في السياسة الأمريكية الداخلية‬

طهران ـ دعا قال مساعد رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية لشؤون الاعلام والتعبئة العميد مسعود جزائري، الولايات المتحدة الأمريكية إلى منح الحكم الذاتي للولايات التي تطالب بالإنفصال، مشيراً إلى أن الإحتجاجات الشعبية في أمريكا هي نتيجة السياسة التي تعتمدها إدارة واشنطن والبيت الأبيض الداعية للحرب.

وأعتبر العميد جزائري في تصريحات صحفية الأحد إلى أن انفصال المجتمع الأمريكي عن المسؤولين هو بسبب النهج الخاطئ للسياسة البغيضة التي تثير الاشمئزاز بين المواطنين، مشيراً إلى وجود انتهاكات لحقوق الإنسان والتمييز العنصري والثقافي في أمريكا.

وأضاف المسؤول الإيراني إلى أن أمريكا تعيش اليوم اختناقاً أمنياً يتزايد يوماً بعد آخر وتحاول التغطية عليه من خلال إستخدام وسائل الإعلام واللجوء إلى الأجهزة الأمنية، كما بين أن “بالإضافة إلى ذلك فإنها تمر بأزمة مالية خانقة تهدد مصير البلاد ونظام الحكم فيها”.

وحث مساعد رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إلى ضرورة الإهتمام بأوضاع الشعب الأمريكي الذي يعاني من مشاكل ومساعدته للخلاص من الفساد الذي نشرته الحكومة الأمريكية.

وبين العميد جزائري قائلاً “أن المساعدات التي تمنحها واشنطن للكيان الصهيوني من جيوب أنباء الشعب الأمريكي”، مضيفاً أن “إيران تدعم المجموعات والحركات التحررية إيماناً منها بأنه يحق للشعب الأمريكي الانفصال عن حكومته المركزية بسبب الجرائم التي ترتكب بحق المواطنين العزل”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث