صورة مشاجرة حزب “أردوغان” داخل البرلمان التركي

صورة مشاجرة حزب “أردوغان” داخل البرلمان التركي
المصدر: إرم - (خاص) من محمود صبري

حالة من الرعب والفزع أثارها أفراد من حزب رئيس وزراء تركيا “رجب طيب أردوغان” في مقر البرلمان التركي، حيث انهال أعضاء من حزب “العدالة والتنمية” الحاكم بالضرب والتهديد على أعضاء أحزاب المعارضة، وعلى رأسهم النائب المعارض “علي إحسان كوك تورك”، خلال جلسة إقرار مشروع قانون جديد هدفه تسيس القضاء وإخضاعه للنظام.

وأوردت وكالة “رويترز” صورة توضح الشجار الذي وقع بين أعضاء حزب العدالة والتنمية الحاكم بالبرلمان التركي وبين المعارضة التى ترفض تمرير القوانين.

وقالت الوكالة في مستهل تقريرها إن البرلمان التركي اعتمد قانون تعزيز سيطرة الحكومة على تعيين القضاة والمدعين العموم يوم السبت، بعد مناقشات ساخنة وشجار عنيف أسفر عن نقل أحد نواب المعارضة إلى المستشفى.

وأضافت بأن العشرات من النواب دخلوا معارك ضارية واشتباكات خلال النقاش المتوتر على مدار 20 ساعة، حيث تبادل أعضاء البرلمان الشتائم واللكمات.

وتابعت بأنه عندما قام أحد نواب المعارضة ووصف رئيس الوزراء التركي “رجب طيب أردوغان” بأنه ديكتاتور، انتهره بشدة نواب حزب “العدالة والتنمية” وقالوا له “هل أنت سكران؟”

وأوجزت وكالة الأنباء الأمريكية قائلة إن قرار الموافقة على قانون إخضاع القضاء جاء بعد ليلة من القتال والجدال والتي انتهت بنزيف شديد وكسور في أنف نائب بالبرلمان والذي نقل على الفور للمستشفى، فضلاً عن كسر أصابع نائب آخر مثلما أكدت وسائل الإعلام المحلية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث