أمريكا تعتقل كنديًا بتهمة نقل معدات لتطوير الصواريخ إلى طهران
أمريكا تعتقل كنديًا بتهمة نقل معدات لتطوير الصواريخ إلى طهرانأمريكا تعتقل كنديًا بتهمة نقل معدات لتطوير الصواريخ إلى طهران

أمريكا تعتقل كنديًا بتهمة نقل معدات لتطوير الصواريخ إلى طهران

اعتقلت السلطات الأمريكية قباد قاسم بور، الذي يحمل الجنسية الكندية وهو من أصول إيرانية، بتهمة قيام بنقل معدات تستخدم لتطوير الصواريخ إلى طهران، خلال فترة فرض العقوبات عليها، بحسب ما نشرته وسائل إعلام رسمية إيرانية يوم الخميس.

وقالت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، إن ممثلي الادعاء العام في واشنطن اتهموا قباد قاسم بور بالتعاون مع شخصين آخرين بنقل أجهزة ومعدات تستخدم لوضع نظم توجيه الصواريخ، مضيفة أن هذه المعدات مرت عبر الصين لتنقل إلى إيران في فترة العقوبات الغربية.

وأوضحت الوكالة أنه بحسب الشكوى المرفوعة ضد المعتقل قباد قاسم بور، فإن الأخير أنشأ عدة شركات وهمية لغسيل الأموال بمساعدة أصدقاء والده في إيران، من أجل استيراد معدات محظورة تستخدم في تطوير الصواريخ إلى إيران، مؤكدة أن هذه التهمة هي انتهاك لقوانين العقوبات الأمريكية والغربية.

وفي سياق متصل، قال وكيل في وزارة الأمن الداخلي الأمريكي، إن الشكوى شملت شخصاً صينياً مسؤولا عن إدارة الشركات ومقرها في الصين، يقوم بتدابير لازمة لنقل البضائع الأمريكية والأوروبية والصينية إلى إيران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com