روحاني: الاتفاق النووي هو خضوع الغرب لنا

روحاني: الاتفاق النووي هو خضوع الغرب لنا
المصدر: إرم - (خاص) من أحمد السعدي

اعتبر الرئيس الإيراني حسن روحاني أن اتفاق جنيف الأخير بشأن برنامج بلاده النووي هو “خضوع القوى الكبرى أمام الشعب الإيراني”، مبيناً “الاتفاق إقرار من العالم بالتكنولوجيا النووية السلمية الإيرانية”.

وأوضح روحاني، في كلمة ألقاها في مدينة أهواز جنوب إيران ذات الغالبية العربية، أن “اتفاق جنيف سيدخل حيز التنفيذ خلال أيام”، مضيفاً أن “اتفاق جنيف يعني إقرار العالم بالتكنولوجيا النووية السلمية الإيرانية والتي حققناها في ظل جهود وتضحيات علمائنا الشباب. اتفاق جنيف يعني كسر حاجز الحظر المفروض ظلماً على الشعب الإيراني العزيز والمحب للسلام”.

وأكد روحاني أن إيران تنظم علاقاتها مع العالم على أساس مصالح الشعب، واعتبر “نجاحات” إيران في المجال النووي “ثمرة للملحمة السياسية الكبرى للشعب الإيراني في الانتخابات الرئاسية الأخيرة”.

وفي أول تعليق للإدارة الأمريكية على تصريحات روحاني، قلل البيت الأبيض الثلاثاء من أهمية تصريحات الرئيس الإيراني بأن الاتفاق النووي مع الدول الكبرى يظهر أن تلك الدول تذعن لإرادة طهران.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني: “ليس من المفاجئ بالنسبة لنا ويجب ألاّ يكون مفاجئاً لكم أن يصف الإيرانيون الاتفاق بطريقة معيّنة موجهة إلى الجمهور الداخلي… لا يهم ما يقولونه، المهم ما يفعلونه”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث