جاك سترو يشدد على حق طهران بالتكنولوجيا النووية

جاك سترو يشدد على حق طهران بالتكنولوجيا النووية
المصدر: طهران- (خاص) من أحمد السعدي

أعرب وزير الخارجية البريطاني الأسبق، جاك سترو، عن تفاؤله من الاتفاق النووي الأخير بين إيران والدول الست في جنيف، مؤكدا علی أن العلاقات بين بريطانيا وإيران شهدت بعض المطبات في الفترات الماضية.

ووصل وزير الخارجية البريطاني السابق جاك سترو صباح الثلاثاء إلی العاصمة الإيرانية طهران علی رأس وفد برلماني للإجتماع مع المسؤولين الإيرانيين.

وشدد سترو في تصريح له لوسائل إعلام إيرانية وأجنبية على أن إيران تتمتع بمكانة ممتازة وهامة نظرا إلی حضارتها الثرية، مبديا ارتياحه من زيارتها.

وأضاف أن مجموعة الصداقة البرلمانية الإيرانية البريطانية تطالب بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بصورة دائمة وترفض آراء متشددة حيال تطوير العلاقات بين إيران والدول الغربية، مؤكدا علی أن استخدام التقنية النووية السلمية حق إيران غير قابل للتجاهل.

وبدوره أكد رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الإيرانية البريطانية عباس علي آراني أنه تم بحث الأزمة السورية ومواقف إيران حيال برنامجها النووي خلال إجتماعه مع وزير الخارجية البريطاني السابق. مشيرا إلی أنه من المقرر أن يجتمع برئيس لجنة الأمن الوطني والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني علاءالدين بروجردي.

وفي السياق ذاته، ذكر بيان لوزارة الخارجية الإيرانية أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اجتمع عصر الثلاثاء بجاك سترو، دون معرفة مزيد من التفاصيل حول هذا الاجتماع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث