ميركل تلغي أغلب مواعيدها بعد إصابتها بحادثة تزلج

ميركل تلغي أغلب مواعيدها بعد إصابتها بحادثة تزلج
المصدر: القاهرة- (خاص) من وداد الرنامي

أعلن الناطق الرسمي باسم المستشارة الألمانية انجيلا ميركل أنها أصيبت وهي تمارس رياضة التزلج أثناء عطلة أعياد الميلاد، ما دفعها إلى إلغاء أغلب مواعيدها لهذا الأسبوع.

وأضاف ستيفن سيبرت أن ميركل تعاني من شرخ في الحوض ما يستدعي أن تبقى ممددة لأطول وقت ممكن، لذلك ستركز على عدد محدود من المواعيد في مقر رئاسة الوزراء ببرلين، وتباشر بقية الأعمال من مقر إقامتها.

وطمأن سيبرت الرأي العام بأن ميركل قادرة تماما على العمل و التواصل، وستقوم، على سبيل المثال، بتسيير اجتماع مجلس الوزراء الأربعاء، مضيفا أن الإصابة لا تستدعي نشرات إخبارية صحية منتظمة.

وأشار الناطق الرسمي إلى إلغاء زيارة ميركل التي كانت مقررة الأربعاء إلى فارسوفيا، إذ تلتقي خلالها بالوزير الأول دونالد توسك، وكذلك الاستقبال الذي كان من المقرر تخصيصه للوزير الأول للوكسمبورغ كزافيي بيتيل في برلين الخميس.

وستقوم المستشارة بالاتصال بالمسؤولين هاتفيا للاعتذار وتحديد تواريخ جديدة.

ولم يقدم سيبرت أي تفاصيل حول الظروف العامة للحادث الذي وقع أثناء تمضية ميركل عطلتها نهاية كانون الأول/ ديسمبر في جبال الألب جنوب سويسرا، بمنطقة “انغادين”، إذ توجد محطات شهيرة للرياضات الشتوية، كما لم يحدد تاريخ الحادث بالضبط أو أشار إلى أشخاص حضروه أو تسببوا فيه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث