روسيا تحث المعارضة السورية على تسوية دون شروط

روسيا تحث المعارضة السورية على تسوية دون شروط

موسكو ـ أكد ممثل الرئيس الروسي في الشرق الأوسط نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف خلال لقائه زعماء المعارضة السورية بجنيف في 20 و21 من الشهر الجاري ضرورة تسوية الأزمة السورية سياسيا وسريعا عبر حوار واسع ودون شروط مسبقة.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية الأحد أن استشارات نائب الوزير مع ممثلي مختلف المجموعات السورية المعارضة جرت في الممثلية الروسية الدائمة بقسم الأمم المتحدة في جنيف.إذ التقى بوغدانوف بكل من رئيس فرع المهجر بهيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي هيثم مناع، ورئيس الاتحاد الديمقراطي الكردي صالح مسلم، والرئيسة المناوبة للهيئة العامة للائتلاف العلماني الديمقراطي السوري رندة قسيس، ورئيس المنبر الديمقراطي سمير عيطة.

وقالت الخارجية بصدد هذا اللقاء إنه “في إطار تبادل شامل للآراء حول تطور الوضع في سوريا وحولها تم التركيز على مسائل التحضير للمؤتمر الدولي “جنيف 2” المقرر عقده في 22 يناير/كانون الثاني عام 2014 وفق المبادرة الروسية- الأمريكية في 7 مايو/أيار.

وتم التأكيد على الضرورة الملحة لتسوية الأزمة في البلاد سياسيا وبشكل عاجل عبر حوار سوري شامل دون شروط مسبقة”، ولفتت إلى أن “المتحاورين السوريين قدروا عاليا الجهود الروسية المتسلسلة لصالح تنفيذ بيان جنيف الصادر في يونيو/حزيران 2012 كاملا”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث