ابنة رفسنجاني: أسباب وفاة والدي غير مقنعة 
ابنة رفسنجاني: أسباب وفاة والدي غير مقنعة ابنة رفسنجاني: أسباب وفاة والدي غير مقنعة 

ابنة رفسنجاني: أسباب وفاة والدي غير مقنعة 

قالت فائزة، ابنة رئيس تشخيص مصلحة النظام في إيران الراحل هاشمي رفسنجاني، إن سبب وفاة والدها الذي أعلنته الحكومة في 8 من كانون الثاني/ يناير الماضي، "غير مقنع".

وكانت الحكومة قالت إن رفسنجاني تُوفي إثر نوبة قلبية مفاجئة عن عمر ناهز 83 عامًا.

واعتبرت فائزة في مقابلة صحفية الأحد أن "الأدلة التي قدّمتها مجموعة من الأطباء عن أسباب وفاة والدها هاشمي رفسنجاني، ليست مقنعة ومخالفة للحقائق المتوافرة لدينا"، مؤكدة  أن "رفسنجاني كان بوضع صحي جيد قبل وفاته، وقد تم فحصه من قبل طبيب إيراني مخضرم مقيم في الولايات المتحدة".

وفي 27 من كانون الثاني/ يناير الماضي، شكل المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، برئاسة الأدميرال علي شمخاني، لجنة للتحقيق في أسباب وفاة هاشمي رفسنجاني، بعد تقارير تحدثت عن عملية اغتياله وتصفيته.

وقالت مصادر إيرانية إن "المجلس الأعلى للأمن القومي عيّن اللواء رضا سيف اللهي، القائد السابق للشرطة الإيرانية ليتسلّم مهمة التحقيق في أسباب وفاة هاشمي رفسنجاني، على أن يقدّم تقارير مفصلة بشأن ذلك إلى رئيس الجمهورية حسن روحاني، ورئيس مجلس الأمن القومي الأدميرال علي شمخاني".

في سياق متصل، ذكر موقع "آمد نيوز"، نقلاً عن مصادر وصفها بالخاصة أن "هاشمي رفسنجاني تمت تصفيته وخنقه عندما كان يمارس السباحة في منزل قام باستئجاره".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com