مستشار خاتمي يدعو روحاني لبيان مشاكل البلاد

مستشار خاتمي يدعو روحاني لبيان مشاكل البلاد
المصدر: إرم – (خاص) من أحمد الساعدي

دعا سعيد حجاريان مستشار الرئيس الإيراني الأسبق محمد خاتمي والقيادي في التيار الإصلاحي، الرئيس الحالي حسن روحاني إلى توضيح المشاكل التي تمر بها للشعب، مطالباً إياه بضرورة أن يوضح للإيرانيين أن مشاكل البلاد لا سيما الإقتصادية منها لن تحل بسرعة.

وقال حجاريان في حوار مع وكالة الأنباء الطلابية “إيسنا”، إنه ليس هناك بديلاً بالنسبة لحكومة الرئيس روحاني، مضيفاً أنه يجب على الشخصيات السياسية البارزة من بينهم هاشمي رفسنجاني وناطق نوري والصحفيين والمفكرين أن يساهم في بيان مشاكل البلاد وأن حلها يحتاج لوقت طويل.

ولفت القيادي في تيار الإصلاح أن “مسار توجه الحكومة الحالية صحيح ولكن يجب عليها توفير العمل لمنظمات المجتمع المدني وإزالة الحواجز والعقوبات التي تقف أمام تلك المنظمات”.

وانتقد السياسي الإصلاحي حكومة الرئيس الإيراني السابق محمود أحمد نجاد، مؤكداً أن نجاد لم تكن لديه قاعدة شعبية داخل المجتمع. وقال “إذا كان لأحمدي نجاد قاعدة شعبية فإن المجتمع لن ينساه بشكل سريع”، مضيفاً أن “الرئيس الأسبق محمد خاتمي كانت لديه قاعدة شعبية ولا تزال هذه القاعدة راسخة ويمكن دخول الساحة السياسية إذا توفرت الشرائط”.

ودعا سعيد حجاريان إلى ضرورة بناء مجتمع مدني يهدف إلى تشكيل الجمعيات والأحزاب السياسية ووسائل إعلام مستقلة، مبيناً أن تعزيز ذلك يحتاج لوقت طويل، وأشار المحل السياسي الإصلاحي إلى أن منتقدي حكومة الرئيس روحاني لا يريدون للشعب أن يطلع على واقع البلاد الذي تعيشه، مطالبة الحكومة بضرورة الإهتمام بمطالب الناس ومشاكلهم.

وبشأن وجود فرق بين التيار الإصلاح الذي يتزعمه خاتمي، والتيار المعتدل الذي يتزعمه رئيس تشخيص مصلحة النظام هاشمي رفسنجاني، قال سعيد حجاريان “لا فرق بين الإصلاحيين والمعتدلين”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث