إسرائيل تصادق على بناء 3000 وحدة استيطانية جديدة

إسرائيل تصادق على بناء 3000 وحدة استيطانية جديدة
المصدر: القدس- (خاص) من محمود الفروخ

كشفت صحيفة هآرتس العبرية في عددها الصادر الثلاثاء، النقاب عن أن وزير الجيش الإسرائيلي بوغي ياعلون، صادق في الشهور الأربعة الأولى لتوليه منصب وزير الأمن، مع تشكيل الحكومة الإسرائيلية الحالية برئاسة بنيامين نتنياهو، على بناء ثلاثة آلاف وحدة سكنية استيطاينة في إسرائيل بالضفة الغربية، بما في ذلك المستوطنات المعزولة وخارج الكتل الاستيطانية الكبرى . وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن :”ياعلون اضطر إلى تسليم معطيات رسمية في هذا المجال لحركة السلام الآن . وبينت المعطيات أن ياعلون صادق خلال الفترة المذكورة، حتى أواخر شهر تموز/ يوليو الماضي على بناء 386 وحدة سكنية في مستوطنة بيت إيل قرب رام الله، كجزء من التعويض الذي قدمته الحكومة، بعد هدم المباني التي أقامها مستوطنون في بيت إيل على أراض فلسطينية خاصة على “جفعات هأولبناه”.

كما صادق ياعلون على بناء 227 وحدة سكنية في مستوطنة كدوميم قرب قلقيلية، و550 وحدة سكنية في مستوطنة طالمون قرب رام الله، و765 وحدة سكنية في جفعات زئيف شمال غرب القدس، و219 وحدة سكنية أخرى في نفس المستوطنة” .

و تبين أن ياعلون سرّع خلال الفترة المذكورة إجراءات بناء 3000 وحدة سكنية داخل المستوطنات، وعمل على توسيع منطقة نفوذ مستوطنة شيلا قرب نابلس، مما يمكن المستوطنة لاحقاً من بناء شقق إضافية.

وأقر ياعلون ضم أراض جديدة لمستوطنة نوغهوت تسوريف من أراضي محمية طبيعية في المكان، حيث تدرس الإدارة المدنية الآن نزع صفة المحمية الطبيعية عن المنطقة حتى يتسنى بناء المزيد من المباني في هذه المستوطنات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث