فرانسوا أولاند من مالي: فرنسا ستزيد استثمارها في أفريقيا بنحو 23 مليار يورو
فرانسوا أولاند من مالي: فرنسا ستزيد استثمارها في أفريقيا بنحو 23 مليار يوروفرانسوا أولاند من مالي: فرنسا ستزيد استثمارها في أفريقيا بنحو 23 مليار يورو

فرانسوا أولاند من مالي: فرنسا ستزيد استثمارها في أفريقيا بنحو 23 مليار يورو

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، اليوم السبت، من العاصمة المالية باماكو، عن رفع استثمارات بلاده في أفريقيا إلى 23 مليار يورو.

وقال أولاند، الذي يحضر فعاليات القمة الأفريقية ـ الفرنسية السابعة والعشرين، إن فرنسا ستزيد من استثماراتها في أفريقيا بحيث تضخ 23 مليار يورو لتنشيط الاقتصاد الأفريقي، كما ستدعم بلاده الشباب الإفريقي في مجال الابتكار والتكنولوجيا الحديثة.

واعتبر الرئيس الفرنسي، الذي كان يتحدث أمام قادة دول ورؤساء حكومات نحو 35 دولة إفريقية، أن أفريقيا تستحق الدعم "بعد أن أظهرت أنها قارة المستقبل والفرص الواعدة" . وأضاف، أن فرنسا مستعدة أيضًا "لتطوير تعاونها مع أفريقيا في مختلف المجالات خصوصا في ميدان محاربة الإرهاب من خلال تدريب خمسة وعشرين ألف جندي أفريقي من القوات الخاصة وأجهزة المخابرات".

وأشار أولاند، إلى أن أمن أفريقيا يمس أمن أوروبا، مؤكدًا أن على "الجانبين أن يواجها التحديات المشتركة بكل قوة وحزم".

وكانت أشغال القمة الأفريقية الفرنسية السابعة والعشرين، قد انطلقت صباح اليوم السبت، في العاصمة المالية باماكو بمشاركة عدد من الرؤساء وقادة الدول الأفريقية، والتي تناقش الأزمات التي تعيشها عدد من بلدان القارة الأفريقية، مالي وغامبيا، بالإضافة إلى بحث تحديات الأمن والتنمية في القارة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com