إيران تعلن اعتقال 3 من مواطنيها في أفغانستان بتهمة التورط في هجوم قندهار الدامي

إيران تعلن اعتقال 3 من مواطنيها في أفغانستان بتهمة التورط في هجوم قندهار الدامي
المصدر: كابل- إرم نيوز

أعلن القنصل الإيراني العام في ولاية هرات غربي أفغانستان أن السلطات الأفغانية كشفت عن اعتقال 3 إيرانيين أمس متهمين بتنفيذ الهجوم في قندهار الذي أودى بحياة 5 دبلوماسيين إماراتيين.

وقال القنصل “محمود أفخمي رشيدي”، لوكالة أنباء “إيسنا” الإيرانية، إن الشرطة في ولاية هراة، قالت إنها “اعتقلت 3 إيرانيين بتهمة تنفيذ هجمات إرهابية في قندهار” داعيًا السلطات الأفغانية إلى الكشف عن هوية المعتقلين أمام الرأي العام.

وأوضح القنصل الإيراني، إن السلطات الأمنية الأفغانية “لم تكشف حتى الآن عن هوية وتفاصيل المعتقلين الثلاثة الذين قالت أنهم من الجنسية الإيرانية”.

وكان قائد شرطة مكافحة الإرهاب في هراة الأفغانية، “فضل الرحمن خادم”، أعلن خلال مؤتمر صحفي أمس، أن الشرطة الأفغانية اعتقلت 3 إيرانيين كانوا وراء الهجوم الإرهابي في قندهار.

وقالت إذاعة “الشعب” الأفغانية، إن “مواد متفجرة زرعت داخل قاعة الاجتماعات بدار ضيافة محافظ قندهار قبل استقبال الشخصيات الإماراتية ومضيفيهم الأفغان، لإطلاق أنشطة خيرية في إطار جهود بلادهم الإنسانية لدعم الشعب الأفغاني”.

وأدان أمين مجلس التعاون الخليجي، عبداللطيف الزياني، الهجوم الإرهابي على دار الضيافة، واصفًا إياه بأنه “عمل إرهابي جبان، ينتهك القيم الإنسانية والأخلاقية والمبادئ”.

وأعرب الزياني، عن تضامن دول مجلس التعاون الخليجي مع دولة الإمارات العربية المتحدة وأفغانستان، مشيرًا إلى أن الجريمة البشعة تأتي في الوقت الذي كان فيه سفير دولة الإمارات العربية المتحدة ينفذ مهمة إنسانية كجزء من الجهود التي تبذلها الإمارات لتنفيذ مشاريع تنموية لصالح الشعب الأفغاني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث