كيري: نظام الأسد يرتكب "مذبحة" في حلب
كيري: نظام الأسد يرتكب "مذبحة" في حلبكيري: نظام الأسد يرتكب "مذبحة" في حلب

كيري: نظام الأسد يرتكب "مذبحة" في حلب

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أمس الخميس، إن ما يفعله النظام السوري في حلب "ليس أقل من مذبحة"، داعيًا إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في المدينة.

وأوضح كيري في تصريح صحفي، أنه في الوقت الذي بدأت أمس الخميس عمليات إجلاء الآلاف من آخر جيب للمعارضة في شرق حلب، وردت تقارير عن تورط القوات الحكومية وحلفائها في إطلاق نار على قافلة تقل مصابين".

وأضاف أنه "في وقت سابق من الأسبوع الجاري قال نشطاء وسكان في الجيب الأخير المتبقي للمعارضة في حلب، إن فصائل مسلحة تابعة للحكومة أعدمت ميدانيًا عشرات المدنيين".

وتابع "لا يوجد مبرر على الإطلاق للوحشية العشوائية ضد المدنيين التي أظهرها النظام السوري وحلفاؤه الروس والإيرانيون خلال الأسابيع القليلة الأخيرة أو خلال الأعوام الخمسة الماضية. نحن نرى إطلاق العنان للمشاعر الطائفية"، بحسب "رويترز".

وشدد على أن "القتل والمعاناة في سوريا يمكن أن تتوقف، بل إنها يمكن أن تتوقف بسرعة شديدة للغاية إذا ما قررت روسيا ونظام الأسد القيام بذلك".

وحذر من أنه "إذا سقطت حلب تمامًا، وذبح الناس في تلك المنطقة الصغيرة، سيكون من الصعب بمكان إعادة الناس مرة أخرى للتوصل إلى حل دبلوماسي لإنهاء الحرب الأهلية السورية".

وجدد كيري -الذي يتحدث في الأسابيع الأخيرة لإدارة الرئيس باراك أوباما- الموقف الأمريكي بشأن سوريا، ودعا المجتمع الدولي إلى "ممارسة الضغوط من أجل دفع عملية المفاوضات قدمًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com