إسرائيل تطور غواصات المستقبل الحربية

إسرائيل تطور غواصات المستقبل الحربية
المصدر: إرم- من محمود صبري

يعمل جيش الاحتلال الإسرائيلي، حاليا، على تطوير الجيل الجديد من غواصات المستقبل، التي ستكون أكثر سرية، ومزودة بتكنولوجيا متقدمة، حسب مجلة وزارة الدفاع الإسرائيلية “يسرائيل ديفينس”.

ويأتي ذلك بينما يبدأ جيش الاحتلال في التدريب على غواصات “أحين تنين” الألمانية المتقدمة، التي أصبحت جزءا من الأسطول الإسرائيلي.

وبحسب المجلة الإسرائيلية، فإن “السمة البارزة في غواصات المستقبل، التي لن تكون من طراز الدولفين أو الدلفين AIP، احتواؤها على منظومات السلاح المجهزة للهجوم على الشاطئ، فضلاً عن قدرة الغواصة على الإبحار بالمياه الضحلة، حيث أنه بفضل القدرة على الاقتراب من الشاطئ، يستطيع المقاتلون الإبحار بها حتى آلاف الكيلو مترات، سواء بهدوء تام أو بضجة شديدة، وهي القدرات التي ستزيد التداخل بين الغواصة والقوات البرية”.

وأشارت المجلة إلى أنه “في ميدان قتال المستقبل، سيتمكن المقاتل الجوي من بث رسالة للغواصة بشأن الهدف، والأخيرة ستتلقى الرسالة بسرعة عالية وتبدأ الهجوم، والعكس صحيح”.

ولجعل غواصات المستقبل أكثر سرية في المياه، يواجه مصممو الغواصات الجديدة تحدياً يتمثل في تصميم غواصة لا ترسل إشارات أو إشعاع أو موجات صوتية، حتى لا يتم اكتشاف أمرها بواسطة عمليات تحليل الموجات التي يقوم بها الخصم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث