أردوغان لبوتين: تركيا ضد الإرهاب

أردوغان لبوتين: تركيا ضد الإرهاب

أنقرة- أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لنظيره الروسي فلاديمير بوتين، أن بلاده ضد كافة أشكال الإرهاب، وذلك في اتصال هاتفي جرى بينهما، مساء أمس السبت.

وذكرت مصادر مطلعة، في رئاسة الجمهورية التركية، أن الطرفين تحدثاً هاتفياً، وتناولا خلال الاتصال عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك، والعلاقات الثنائية بين بلديهما، فضلا عن آخر التطورات التي تشهدها المنطقة.

كما تبادل الطرفان، وجهات النظر حول الاستعدادت الجارية لعقد اجتماع مجلس التعاون الاستيراتيجي رفيع المستوى بين تركيا وروسيا، الذي يعتبر أحد الآليات المهمة في العلاقات الثنائية بينهما، واتفقا على عقد هذا الاجتماع، بحلول نهاية العام الجاري.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن الرئيس التركي، أوضح لنظيره الروسي، أن تركيا ترفض كافة أشكال الإرهاب، وأنها دولة كافحت الأنظمة الإرهابية المختلفة مثل منظمة “بي كا كا”، وتنظيم “داعش” الإرهابيين، كما قدم تعازيه لـ”بوتين” في ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مدينة “جروزني” في الـ6 من الشهر الجاري.

وذكّر الرئيس التركي نظيره الروسي بالصعوبات التي يعيشها أتراك القرم في أوكرانيا، مشدداً له على ضرورة إظهار الحساسية اللازمة من أجل إزالة مخاوف أتراك القرم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث