وزير الدفاع اللبناني في إيران قريبا

وزير الدفاع اللبناني في إيران قريبا
المصدر: طهران ـ من أحمد الساعدي

كشف السفير الإيراني لدى بيروت محمد فتح علي، عن زيارة سيقوم بها وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل إلى طهران في الـ 17 من الشهر الجاري، مشيرا إلى أن المنحة العسكرية الإيرانية للبنان جاهزة في المخازن الإيرانية.

ونقلت وكالة الأنباء الطلابية “إيسنا” عن فتح علي أن الهبة التي قدمتها طهران إلى الجيش اللبناني من السلاح تسلك المسار القانوني الواضح لدى المؤسسات الرسمية المعنية في بيروت كي تصل في أسرع وقت إلى الجيش اللبناني.

وقال السفير الإيراني في بيروت خلال تصريح صحفي عقب لقائه مع رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان إنه “إلى جانب المنحة العسكرية التي تضم كل حاجات الجيش اللبناني في هذه المرحلة نحن قدمنا عبر خطاب رسمي إلى الجهات الرسمية اللبنانية المعنية بكل الأسلحة والأجهزة العسكرية التي أخذتها إيران في الاعتبار في هذه الهبة العسكرية والتي نعتقد أنها تؤازر الجيش اللبناني الباسل وتدعمه في المواجهة البطولية التي يخوضها ضد الإرهابيين في هذه المرحلة”.

وكان أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، أعلن في الـ 30 من كانون الأول/ديسمبر الماضي، أن بلاده “قررت تقديم هبة للجيش اللبناني عبارة عن بعض التجهيزات التي تساعده في المواجهات ضد الإرهابيين”.

وقال شمخاني خلال زيارته إلى بيروت إن “الهبة ستقدم بشكل عملي خلال زيارة رسمية يقوم بها وزير الدفاع سمير مقبل إلى إيران لاستلامها”، في حين قال مراسل قناة الميادين إن وزير الدفاع الإيراني حسين دهقان سيزور لبنان قريبا لتقديم الهبة العسكرية للجيش اللبناني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات:desk (at) eremnews.com
تاريخ النشر
تاريخ التحديث