مقتل 14 من حزب الله والحرس الثوري في حلب (صور)
مقتل 14 من حزب الله والحرس الثوري في حلب (صور)مقتل 14 من حزب الله والحرس الثوري في حلب (صور)

مقتل 14 من حزب الله والحرس الثوري في حلب (صور)

قتل 12 عنصراً من ميليشيات حزب الله اللبناني واثنان من قوات الحرس الثوري الإيراني،  السبت،خلال مواجهات مع المعارضة السورية في ريف حلب الجنوبي شمال سوريا.

وذكرت تقارير صحفية إيرانية، إن "رمزي مغنية، ومحمد إبراهيم خليل حمزة، وحسين شريف الروماني، دير الزهراني، عباس حسين مرتضى، ووائل يوسف، ومحمود علي مراد، ومحمود حسين حيدر، وسمير الديماس، وإبراهيم شهاب، وأيمن حسن بشير، علي الهادي حسين، قتلوا السبت في عدة مناطق من ريف حلب الجنوبي خلال مواجهات مع المعارضة المسلحة".

وفي سياق متصل، ذكرت وكالة أنباء "أهل البيت" الإيرانية، أن "مهدي بيدي ومحسن حاج إبراهيمي، من مقاتلي فيلق محمد رسول الله 27 التابع للحرس الثوري قتلوا في ريف حلب الجنوبي"، مشيرة إلى أن "جثامين القتلى اللبنانيين والإيرانيين موجودة في سوريا ولم يتم نقلها إلى لبنان وإيران لدفنهم".

ولا يزال جيش الفتح أحد فصائل المعارضة السورية المسلحة يحرز تقدماً في جبهة ريف حلب الجنوبي بعدما فرض سيطرته في مطلع أيار/مايو الماضي على بلدة خان طومان والتي اعتبرت أكبر هزيمة لحقت بنظام بشار الأسد وحلفائه من الإيرانيين واللبنانيين والمليشيات الأفغانية.

وقتل نحو 80 عنصراً من حلفاء نظام الأسد فيما وقع بعضهم أسرى بينهم خمسة مقاتلين إيرانيين لم يعرف مصيرهم حتى الآن، بحسب ما ذكرت تقارير صحفية إيرانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com